رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك يحذران من خطورة التصعيد العسكري بقطاع غزة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس اتصالا هاتفيا من رئيسة وزراء الدنمارك مِتَه فريدريكسن؛ لتناول التطورات العسكرية في قطاع غزة.

خطورة توسيع دائرة الصراع

وأكد الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك الخطورة البالغة للموقف وضرورة تجنب توسع دائرة الصراع لما لذلك من تداعيات إقليمية تهدد الأمن والاستقرار، وأن المخرج الوحيد للوضع المتأزم الراهن هو العمل على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

السيسي وماكرون يتفقان على ضرورة بذل الجهود لاحتواء الأزمة في غزة


أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه اتفق مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على ضرورة بذل الجهود لاحتواء الأزمة في قطاع غزة، وتجنب اتساع نطاق التصعيد، والعمل على ألا يكون لها تداعيات أكثر من ذلك، مجددا موقف مصر الرافض لـ النزوح أو التهجير القسري لسكان القطاع.
 

ونبه الرئيس السيسي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، عقب مباحثاتهما، بقصر الاتحادية اليوم الأربعاء- إلى خطورة الأزمة في قطاع غزة؛ حيث إنها تؤثر على المنطقة والعالم أجمع، مشيرا إلى أنه استعرض مع نظيره الفرنسي أزمة قطاع غزة، "بعمق شديد ".

 منع اتساع الأزمة الحالية في قطاع غزة ضرورة 

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه اتفق مع الاتفاق مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على ضرورة منع اتساع الأزمة الحالية في قطاع غزة، بحيث "لا تشمل عناصر أخرى أو مناطق أخرى"، مشيرا إلى أنهما اتفقا على العمل على احتواء التطورات التي يمر بها قطاع غزة.

وأوضح الرئيس السيسي - خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي - أنهما "ينظران - بخطورة شديدة جدا - إلى اتساع دائرة العنف"، ليشمل أطرافا أخرى داخل الإقليم أو المنطقة، وما يترتب عليها من مخاطر شديدة جدا على الاستقرار والأمن في المنطقة، وأنه جرى التوافق على التحرك والعمل - بشكل مكثف - من أجل منع مزيد من تدهور الموقف في المنطقة.

 وأكد الرئيس السيسي أن الأزمة في غزة؛ تؤثر على المنطقة والعالم، مشيرا إلى أنه بحث مع الرئيس ماكرون - بعمق شديد - الأزمة في القطاع وضرورة العمل على احتوائها، وألا يكون لها تداعيات أكثر.

 

 

عاجل