رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخصين استوليا على أموال المواطنين بزعم توظيفها في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، في ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقارى.

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (4 أشخاص- مقيمين بمحافظة الإسكندرية) بتضررهم من (أحد الأشخاص ونجله- مقيمان بمحافظة الإسكندرية) لقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وتمكن المشكو فى حقهما مـن الاستيلاء على أكثر من (11 مليون جنيـه) من المجنى عليهم وتوقفا عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، وأضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تداهم أوكار المخدرات وتضبط 11 متهما


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض علي 4 تجار مخدرات بحوزتهم 500, 15 كيلو حشيش وكميات مختلفة من المواد المخدرة.

كانت الأجهزة الأمنية قد نجحت في ضبط 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام .

كما تم ضبط 3 أشخاص وسيدة لأحدهم معلومات جنائية وبحوزتهم كمية من مخدر الهيدرو وزنت 4 كيلو جرام وكمية من مخدر الآيس وزنت 1 كيلو جرام .

كما تم ضبط كهربائي وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 3,500 كيلو جرام ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط 25 كيلو حشيش بالشرقية


 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 25 كيلو جرام من مخدر الحشيش بحوزة إثنين من العناصر الإجرامية بالشرقية بقصد الاتجار.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط (عنصرين إجراميين) تخصصا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهما مُتخذان من دائرة قسم شرطة بلبيس بمديرية أمن الشرقية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة بلبيس، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام) وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار .

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,750,000 مليون جنيه تقريباً).

و تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

عاجل