رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون: غزة تتعرض لقصف يعادل قنبلة هيروشيما

نشر
الممثلة الأمريكية
الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون

أدانت الممثلة الأمريكية الحائزة على الأوسكار سوزان ساراندون، جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين فى غزة، وذلك عبر حسابها على موقع «إكس»، كما نشرت عددا من الفيديوهات والصور لأطفال غزة الذين يموتون يوميا تحت القصف.

وكتبت ساراندون: "كمية المتفجرات التي تم إسقاطها على غزة تجاوزت 12 ألف طن أي ما يعادل حجم القنبلة النووية التي أسقطت على هيروشيما".

واشتهرت الممثلة الأمريكية الشهيرة بدعمها وتضامنها مع القضية الفلسطينية في عدة مناسبات خاصة خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، وأدانت الانتهاكات الإسرائيلية بالقتل وهدم المباني.

الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون

وتشارك «ساراندون»، وهي شخصية من أقصى اليسار في الحزب الديمقراطي الأمريكي، وناشطة متحمسة في مجال المناخ ومناهضة للحرب في العراق، شهادات سكان غزة المنكوبين وبيانات الإدانة الصادرة عن منظمة العفو الدولية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول. كما أشادت بالسياسة الأيرلندية المؤيدة للفلسطينيين. الموقف من هذه القضية. 

ودعت الممثلة البالغة من العمر 77 عاما متابعيها الأمريكيين إلى حث ممثليهم والبيت الأبيض على المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وفازت ساراندون بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (Dead Man Walking) "الميت الذي يمشي" عام 1995. وتلعب دور الشريرة في فيلم البطل الخارق (Blue Petal) "الخنفس الأزرق".

الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون
عاجل