رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصور الثقافة تطلق أسبوعًا جديدًا من مشروع «أهل مصر» لأطفال المحافظات الحدودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة، بعد غد الجمعة، أولى فعاليات الأسبوع السابع والعشرين لأطفال المحافظات الحدودية بمحافظة بورسعيد، ضمن مشروع "أهل مصر" تحت شعار "يهمنا الإنسان "، ويستمر حتى 3 نوفمبر المقبل.

وقال رئيس هيئة قصور الثقافة عمرو البسيوني - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء - إن الأسبوع الثقافي يأتي استمرارا للفعاليات المقامة ضمن برامج العدالة الثقافية التي تتبناها وزارة الثقافة، بهدف تطوير مهارات وقدرات الأطفال من سكان المحافظات الحدودية في النواحي الثقافية والفنية والإبداعية كافة، ولتأصيل الهوية الثقافية للطفل وحمايته من فكرة الغزو الثقافي من خلال الاستعانة بنخبة من الخبراء والفنيين في مختلف المجالات.

وأضاف أن الأسبوع يعد من أهم الأنشطة فهو بمثابة همزة وصل بين أطفال المحافظات الحدودية المختلفة، الأمر الذي يتيح لديهم الفرصة للتعلم وتبادل الأفكار، من خلال ورش العمل والنقاشات التي تخص كل ما يتعلق بقضايا الطفل.

ومشروع "أهل مصر" أطلقته الهيئة العامة لقصور لثقافة عام 2018 تحت شعار "يهمنا الإنسان"، ويستهدف 3 فئات وهي الأطفال والشباب والمرأة، من أجل رفع الوعي لدى للأسرة المصرية، الحفاظ على الهوية الثقافية، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن من خلال التوعية بتاريخه وتراثه وثقافاته وفنونه.

 

عاجل