رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سمير فرج: الفرقة الرابعة المدرعة تمتلك أعلى تسليح في العالم.. فيديو

نشر
سمير فرج: الفرقة
سمير فرج: الفرقة الرابعة المدرعة تمتلك أعلى تسليح في العالم

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، الرسائل الخاصة باصطفاف تفتيش الحرب الفرقة الرابعة المدرعة الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء.


أكد اللواء دكتور سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء،  أن اصطفاف تفتيش الحرب الفرقة الرابعة المدرعة رسالة سياسية لكل من يهمه الأمر في مصر والخارج.

أول فرقة 

وأشار سمير فرج  إلى أن الفرقة الرابعة المدرعة هي أول فرقة لدينا، شاركت في حروب 1956 و1967 و1973، مضيفا أن تفتيش الحرب يُعد أرقى نشاط تنفذه القوات المسلحة.


ولفت إلى أن الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني هي التي ساعدت في تحرير الكويت، مؤكدا أن الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث تمتلك أعلى تسليح في العالم.


وتابع أن تفتيش الحرب بالفرقة الرابعة المدرعة استغرق التجهيز لها شهرين، مؤكدا أن الفرقة جاهزة للدخول في عمليات قتالية.

ونوه المفكر الاستراتيجي لبرنامج على مسؤوليتي، بأن كل إجراء صيانة لكل دبابة بالفرقة الرابعة المدرعة تكفي للعمل لمدة يومين.


وحول ما تعينه «طي الأرض» التي جاءت في كلمة قائد الجيش الثالث، أوضح أن القوات المدرعة تندفع للعمق وتطوي الأرض وتدمر الاحتياطيات الاستراتيجية للعدو بعدما يمهد لها فرقة المشاة.
كما لفت اللواء دكتور سمير فرج، إلى أن اصطفاف الفرقة الرابعة بعث رسالة طمأنة لشعب مصر بأن جيش مصر على أقوى درجات الاستعداد.


وأضاف اللواء دكتور سمير فرج: «بعث أيضا رسالة أخرى إلى من يهمه الأمر حذاري الاقتراب من مصر وحدود مصر والاقتراب من الاستثمارات».
 

عاجل