رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر الفلسطيني: سيارات الإسعاف بغزة ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود

نشر
الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلن أحمد جبريل، مدير مرفق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الوقود فى مستشفيات قطاع غزة على وشك النفاد بسبب زيادة الطلب على سيارات الإسعاف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع قناة "القاهرة الإخبارية"، حتى الاحتياطي من الوقود الذي كان من المفترض أن يكفي لمدة شهرين بدأ في النفاد، حيث قام جيش الاحتلال منذ 18 يوما بقطع التيار الكهربائي مما اضطر المواطنين لاستخدام الوقود بالمولدات الكهربائية.

وأكد "نعاني نقصًا كبيرًا في المواد الطبية في قطاع غزة وأعداد الشهداء والمصابين في تزايد مستمر".

وأكدت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة كارثية، مضيفة أن 68% من الضحايا في غزة هم من الأطفال وكبار السن.

وأضافت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أن نحو مليوني شخص في قطاع غزة مهددون بانعدام العلاج، حسب ما أوردته “سكاي نيوز عربية”.

الأونروا: ملاجئنا في غزة تحوي 4 أضعاف طاقتها الاستيعابية والفلسطينيون ينامون بالشوارع

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الأربعاء، من أن ملاجئها في غزة مكتظة للغاية لدرجة أنها تحوي 4 أضعاف طاقتها الاستيعابية.

الملاجئ في قطاع غزة

وقالت الوكالة - حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم - إن ما يقرب من 600 ألف شخص يحتمون في 150 منشأة، من بينها مدارس ومواقع الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن الكثير من المواطنين ينامون في الشوارع لأن الملاجئ لا تستطيع استيعاب المزيد.

الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن ما يقرب من 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة ويقيمون في 150 منشأة تابعة لها.

وأضافت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، عبر منصة إكس، أن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بسبب الحرب.

وتابعت: "ملاجئنا تستوعب 4 أضعاف طاقتها، وينام الكثير من الأشخاص في الشوارع نظرًا لازدحام المنشآت القائمة حالياً".

 

عاجل