رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشهد عرضا للصاروخ المستخدم في إغراق المدمرة إيلات

نشر
الرئيس السيسي يشهد
الرئيس السيسي يشهد عرضا للصاروخ المستخدم في إغراق إيلات

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرضًا للمعدات العسكرية المشاركة في حرب أكتوبر 1973، وذلك خلال تفقده اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني في السويس.

المدمرة إيلات

وشمل العرض الصاروخ المستخدم في إفراق المدمرة إيلات في 21 أكتوبر 1967 ، وطائرات الميج 21 المستخدمة في لضربة الجوية على العدو في ملحمة 1973.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تبذل كل ما يمكن للتخفيف عن أهالينا في قطاع غـزة.

وأوضح الرئيس السيسي، : نقوم بدور إيجابي في محاولة الوصول لإيقاف الصراع في غـزة، و حل القضية الفلسطينية من خلال الحل الدبلوماسي وحل الدولتين".

وتابع الرئيس السيسي،:"أكتوبر بالنسبة لا له معنى كبير عبور من حالة يأس إلى أمل ، ومن حالة هزيمة إلى حالة نصر".

وأضاف الرئيس السيسي:" كل سنة نتذكر الجهد والتضحية التي قدمتها القوات المسلحة ، نستخلص الدروس والعبر كل عام ، حفاظ الأمن القومي دور أصيل للقوات المسلحة وحماية الحدود المصرية، مصر أبدا عبر تاريخها لم تكن تتجاوز حدودها".

واستكمل الرئيس السيسي: "الجيش المصري بقوته وكفاءته هدفه حماية مصر وأمنها والقومي بلا تجاوز، في ظل الظروف الحالية بالمنطقة، مهم أوى وأنت تمتلك القوة تستخدمها برشد وبحكم ن وميبقاش عندك وهام بقوتك الموجود ، انت عندك عشان تدافع عن نفسك وتحمى بلدك ، وعشان تتعامل مع الظروف بعقل ورشد اوعى الغضب يخليك تفكر بشكل تتجاوز فيه، أوعى أوهام القوة تدفعك إلى قرار تقول عليه بعدين مكنتش دارسه، نتعامل مع كل الأزمات بعقل وصبر ،ولا يوجد تجاوز في استخدام القوة".

وعن تطورات العدوان على قطاع غزة، قال الرئيس السيسي :" نقوم بدور كبير لتهدئة التصعيد ووقف إطلاق النار ونزيف الدماء ، كما نعمل على مستندة المدنيين في قطاع غزة، والحل في إيقاف الصراع هو حل الدولتين".

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرضًا للمعدات العسكرية المشاركة في حرب أكتوبر 1973، وذلك خلال تفقده اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني في السويس.

 

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى التوجيه الطبوغرافي وأوضاع القوات للفرقة الرابعة مدرعة بالجيش الثالث الميداني.

 

واستعرض اللواء أركان حرب أيمن عبد المجيد عابدين قائد الفرقة الرابعة المدرعة، أوضاع القوات والتوجيه الطبوغرافي.

وقال اللواء أركان حرب شريف جودة العرايشي قائد الجيش الثالث الميداني، إن الجيش الثالث في أعلي درجات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي .

 

وتابع العرايشي خلال تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني ، :"جاهزون لطى الأرض في نطاق مسؤوليتنا أو أي مكان آخر يتم تكليفنا بالانطلاق إليه".

وأضاف قائد الجيش الثالث الميداني،" نحن في أعلى درجات من الجاهزية والاستعداد القتالي".

ووجه قائد الجيش الثالث الميداني ، التحية لرجال الجيش، مضيفا :"عوامل الزمن لا يمكن ان تؤثر في عقيدة المقاتل المصري، نحن في أعلى درجات من الجاهزية والاستعداد القتالي".

 

عاجل