رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل: إيران أمرت حلفاءها في اليمن والعراق ولبنان بشن الهجمات الأخيرة

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي إيران بإصدار أوامر لفصائل مسلحة تدعمها في اليمن والعراق ولبنان بشن هجمات في الآونة الأخيرة، وقال إن إسرائيل تراقب المنطقة مع حليفتها الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هجاري، في إفادة بثتها محطات التلفزيون، إن إيران في الوقت الحالي تزود حركة حماس في غزة بالمعلومات، وإنها تساعد أيضاً في تأجيج المشاعر المعادية لإسرائيل على مستوى العالم بحملة رسائل عبر الإنترنت.

كتائب القسام تقصف أهدافا إسرائيلية بينها قاعدة عسكرية

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأربعاء، أنها قصفت قاعدة "رعيم" العسكرية الإسرائيلية برشقة صاروخية من قطاع غزة. 

من جانبه، أفادت مصادر فلسطينية بأن المقاومة الفلسطينية وجهت رشقات صاروخية باتجاه مواقع ومدن إسرائيلية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع عشر إلى 6055 شهيدًا بينهم أكثر من 2400 طفل.

استشهاد 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء «طوفان الأقصى»

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع عدد الضحايا في الضفة الغربية جراء الاقتحامات والقصف الإسرائيلي منذ عملية "طوفان الأقصى" إلى 100 شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء بيان الوزارة بعد أن قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 فلسطينيين في جنين وآخر في قلقيلية، الأربعاء.

قلق أمريكي بشأن الاجتياح البري لغزة: خطة إسرائيل غير قابلة للتحقق

وعبّر مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقهم بشأن عدم وجود خطة إسرائيلية "قابلة للتحقق" في قطاع غزة، وقالوا إن القوات الإسرائيلية "ليست مستعدة بعد لشن هجوم بري يمكن أن يكون ناجحاً"، وفق ما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أمس الاثنين، على ضرورة إجراء دراسة متأنية لكيفية تنفيذ القوات الإسرائيلية لهجوم بري على غزة، نظراً لاحتفاظ حركة "حماس" بشبكات أنفاق معقدة، تمتد تحت مناطق مكتظة بالسكان.

أمريكا لم تصدر إرشادات محددة لإسرائيل بشأن مسار العملية البرية

ويشدد المسؤولون في إدارة بايدن على أن الولايات المتحدة لم تصدر إرشادات محددة لإسرائيل بشأن مسار العملية البرية، ومع ذلك، أرسل البنتاجون اللفتنانت جنرال في مشاة البحرية جيمس جلين، بالإضافة إلى ضباط آخرين لمساعدة الجانب الإسرائيلي في التعامل مع التحديات التي يشهدها القتال في المناطق الحضرية.

وفيما يتعلق بإرسال الجنرال جلين، أشار مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن ذلك لا يعني أن البنتاجون سيتخذ قراراً نيابة عن الإسرائيليين، ولا يوجه الجنرال جلين وغيره من ضباط الجيش الأمريكي العمليات الإسرائيلية، ولكنهم يقدمون المشورة العسكرية للجيش الإسرائيلي بشأن خططه في غزة، وفق "أكسيوس".