رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفريق أسامة عسكر يشهد الندوة الاستراتيجية للأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية

نشر
القوات المسلحة
القوات المسلحة

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، الندوة الاستراتيجية للأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية بعنوان " آفاق بناء وتطوير الجيش المصري خلال الخمسين عاماً اعتباراً من انتصارات أكتوبر 1973 " والتي نفذها مركز الدراسات الاستراتيجية وذلك في إطار خطة الأنشطة البحثية للقوات المسلحة للعام البحثي 2022 /2023.


وألقى مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية اللواء أ.ح أشرف فارس كلمة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة التي قدمت كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بالمستوى العلمي لدارسي الأكاديمية، مشيراً إلى الجهود المبذولة والتعاون المستمر بين القوات المسلحة وجميع الأجهزة المعنية لزيادة الوعي المجتمعي لما له من أهمية في خلق نسيج وطني متكامل داخل الدولة المصرية.


وقد اشتملت الندوة على  ثلاث جلسات علمية قدمها عدد من القادة العسكريين وأساتذة العلوم السياسية والبحوث الاجتماعية والمحللين والخبراء الاستراتيجيين، أعقبها تقديم عددا من التوصيات والآليات المقترحة التي تهدف إلى حماية ركائز الأمن القومي المصري.
وفي نهاية الندوة نقل الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للحضور، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على المشاركة في تقديم رؤى لمواجهة التطورات الطارئة والمؤثرة، مشيدًا بالجهد المبذول في الندوة وأهميتها في دعم جهود الدولة للحفاظ على استقرار وتماسك المجتمع في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها المنطقة.
حضر فعاليات الندوة عدد من قادة القوات المسلحة ومديري الكليات والمعاهد العسكرية ورؤساء الجامعات والأكاديميات وعدد من ملحقي دفاع الدول العربية وعدد من الإعلاميين.
 

عاجل