رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

15 دقيقة.. أفشة‏ يهدر فرصة تقدم الأهلي أمام سيمبا التنزاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

مرت 15 دقيقة من مباراة الأهلي  وسيمبا التنزاني على استاد القاهرة في إياب الدور الربع النهائي للدوري ‏الإفريقي،  ومازالت النتيجة التعادل السلبي بدون اهداف.‏

 

وأهدر أفشة‏ فرصة تسجيل هدف التقدم لفريق الأهلي في الدقيقة 5 بعدما سدد الكرة بجوار يسار حارس سيمبا.

وأعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، تشكيل الفريق لمباراة سيمبا التنزاني ‏وجاء تشكيل كالتالي: ‏
 


حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم.
خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة‏ وبيرسي تاو. ‏
خط الهجوم: محمود كهربا.
ويجلس على دكة البدلاء كل من: ياسر إبراهيم وصلاح محسن ورضا سليم ومحمد الضاوي ‏وإمام عاشور وموديست وطاهر محمد ومصطفى شوبير وكريم الدبيس ومصطفى مخلوف ‏وأحمد نبيل كوكا وخالد عبدالفتاح.

وكانت وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منذ قليل إلى استاد القاهرة الدولي، لمواجهة سيمبا التنزاني في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.


وعقد الاجتماع الفني للمباراة أمس، وأسفر عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء، ويرتدي الحارس الطاقم الأصفر، فيما يرتدي سيمبا الطاقم الأزرق كاملًا والحارس الزي البرتقالي.

وكان الأهلي قد تعادل مع سيمبا بهدفين لكل فريق في مباراة الذهاب التي أقيمت في تنزانيا.

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا إلى الدور نصف النهائي لملاقاة الفائز من صن داونز وبترو أتلتيكو الأنجولي.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا

وأعلنت قنوات أون تايم سبورتس حصولها بشكل رسمي على حقوق نقل مباريات الدوري الإفريقي بمشاركة النادي الأهلي، بجانب قنوات أبو ظبى الرياضية.

وكان الأهلي قد خرج بتعادل إيجابي 2/2 مع سيمبا في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على استاد بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام وسجل هدفي الأهلي رضا سليم ومحمود كهربا.

والفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة بين الأهلي وسيمبا يصعد إلى الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراتي صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتليتكو الأنجولي، حيث أسفرت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت بالعاصمة الأنجولية لواندا عن فوز صن داونز 2-صفر.

سبق أن لعب الفريقان سبع مباريات في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الأفريقية، فاز الأهلي في ثلاث مباريات، وفاز سيمبا في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، وأحرز لاعبو الأهلي أحد عشر هدفاً مقابل ستة أهداف أحرزها لاعبو سيمبا.

 

المواجهة الأولى كانت في ذهاب دور الستة عشر لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس موسم 1985 بدار السلام، فاز سيمبا 2-1، أحرز هدف الأهلي محمود الخطيب، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2- صفر، أحرزهما محمود الخطيب وزكريا ناصف.

المواجهة الثانية جاءت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2018-2019، فاز الأهلي بالإسكندرية 5- صفر، أحرز كريم ندفيد هدفين، وهدف واحد لكل من عمرو السولية وعلي معلول وجونيور أجايي، وفي دار السلام فاز سيمبا 1- صفر.

 

المواجهة الثالثة شهدها دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2020-2021، فاز سيمبا في دار السلام 1- صفر، وفي القاهرة فاز الأهلي 1- صفر أحرزه محمد شريف.

المواجهة الرابعة جات في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي في العاصمة التنزانية دار السلام، وأسفرت عن تعادل الفريقين 2ـ2 وهو التعادل الأول في تاريخ لقاءات الفريقين، أحرز هدفي الأهلي رضا سليم ومحمود كهربا.
 

عاجل