رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تعلن انطلاق دور الثمانية بدوري مراكز الشباب في المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية - الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، انطلاق دور الثمانية لدوري مراكز الشباب توتال إنرجيز بالمحافظات، وذلك في النسخة العاشرة للدوري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


لفت وزير الشباب والرياضة إلى أهمية دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة التي تحظي برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في دعم مراكز الشباب بشكل إيجابى من خلال المشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة.


وأضاف الوزير: "كما تكمن أهمية الدوري في دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب، وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة وبث روح الحماس وتكوين وعى رياضي وتنافسي بين اللاعبين في مراكز الشباب، بالإضافة إلى جذب الشباب إلى مراكز الشباب وتفعيل دور الرياضة للشباب وترسيخ أهداف الرياضة البدنية والصحية التربوية والاجتماعية".


حيث شهد مسئولي الوزارة مباراة مركز شباب العصلوجى ومركز شباب بني عباد بالشرقية في انطلاق دور الثمانية بالمحافظات، بحضور الدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، الدكتور محمود عبدالعظيم مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، وسام فاروق مدير الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، الدكتور طارق عبد الموجود مدير عام الهيئات الشبابية، الأستاذ حسين فرج من اللجنة الفنية للدوري.

وزير الرياضة يشهد ملتقى الحوار الوطني للقيادات الشبابية في الدقهلية


شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، ملتقى الحوار الوطني للقيادات الشبابية، بمحافظة الدقهلية، بمشاركة 1000 شاب وفتاة من محافظة الدقهلية.

أكد الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على حرصه الدائم للاستماع للشباب وأفكارهم ورؤاهم لتطوير المجتمع، حيث يتمتع الشباب المصري بطاقات كبيرة، والذي تحرص خلاله وزارة الشباب والرياضة من خلال البرامج المختلفة التي تنفذها او بالتعاون مع الجهات الأخرى من أجل استغلال هذه الطاقات وبناء المجتمع وتطويره.

وأشار إلي أهمية تضافر الجهود بين الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة مع الشباب المصري لمعرفة متطلباتهم والعمل على تحقيقها، وذلك لانهم هم المستقبل وعماد هذا الوطن.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة قائلا: "نعم علينا واجبات، ولكن هناك أيضا متطلبات من الشباب، وهي التفاني وبذل كل الجهد من أجل تطوير الشاب لنفسه وتأثيره على المجتمع والمحيطين به، وهو ما سيؤدي بالإيجاب الى تطوير المجتمع المصري".

فيما تقدم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بالترحيب بوزير الشباب والرياضة، مثنيا على التعاون الثنائي بين وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الدقهلية في العديد من الأمور والتنسيق المتواصل فيما بينهم من أجل تقديم افضل الخدمات للشباب المصري وتوفير كل متطلباتهم، بالإضافة إلى الطفرة الانشائية في مراكز الشباب والأندية وهما مالا تقوم به وزارة الشباب والرياضة في محافظة الدقهلية فقط، ولكنها تسلك هذا النهج في جميع المحافظات وهو ما نشهده حاليا من تطور في الأداء الكبير للعديد من الرياضيين والشباب الممارس للرياضة.

 

وحضر الملتقي  اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات وتنمية الشباب، الدكتورة مني عثمان، وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، الدكتور محمد حسن، معاون وزير الشباب والرياضة، محمد موافي، رئيس الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

وزير الرياضة يتفقد أعمال التطوير والإنشاءات بنادي المصري القاهري

وقام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يرافقه الدكتور سيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية، والمهندس تيسير مطر، رئيس مجلس إدارة النادي المصري القاهري، بجولة تفقدية في النادي المصري القاهري، وذلك للوقوف على آخر المستجدات في عملية التطوير والإنشاءات قبل افتتاحه في المرحلة المقبلة.

وشدد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والانتهاء من كافة مرافق النادي خلال التوقيتات الزمنية المحددة مؤكدا على أهمية الالتزام بأفضل المعايير والمواصفات الفنية والمعمارية.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن أعمال التطوير والانشاءات الجديدة التي تنفذها الوزارة في مختلف قري ومدن محافظات الجمهورية  تأتي ضمن رؤية الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من أجل تطوير كافة المنشآت في جميع محافظات الجمهورية.

وهو الأمر الذي يعكس رؤية الدولة المصرية على مدي أهمية النهوض بالبنية التحتية لتطوير الرياضة في مصر بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات من أجل الشباب وجميع الأسر المصرية التي تستفيد من هذه المنشآت.
 

عاجل