رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النقل تناشد المواطنين التوعية من مخاطر رشق الأطفال للقطارات بالحجارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

جددت وزارة النقل مناشدتها للمواطنين من أجل المشاركة في توعية الأطفال بمخاطر رشق القطارات بالحجارة.

وطالبت وزارة النقل، في بيان لها المواطنين، بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب، وذلك بعد تكرار ظاهرة  رشق الأطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحي، مما يعرض الركاب وسائقي القطارات للخطر، كما يتسبب في إلحاق أضرار بالقطارات والتي يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئا على تلك الميزانية 
وتهيب وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية المواطنين، بالمشاركة معها في التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة التي تسبب  أضرار للركاب وسائقي القطارات، وأضرار في جرارات وعربات القطارات.

النقل تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية

 

ناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، التابعة لـوزارة النقل، المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية، على قضبان السكك الحديدية، وعدم العبور منها، لما ينجم عنها من ازهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسير حركة القطارات.

استكمال حملة «سلامتك تهمنا»

يأتي ذلك في أطار استمرار وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر في استكمال حملة "سلامتك تهمنا" للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

كما أكدت الهيئة على ضرورة الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك وهي المزلقانات الشرعية الخاصة بهيئة السكك الحديدية للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.

عاجل