رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يؤكد أهمية إحياء فكرة مشروع استزراع بذور البنجر بسانت كاترين

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث خالد فوده محافظ جنوب سيناء، مع إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية، سبل التعاون المشترك بين المحافظة والمنظمة في مجالات دعم التنمية الزراعية والموارد المائية والري ومياه الشرب باستخدام تقنيات وتكنولوجيات حديثة صديقة للبيئة تمشيا مع متطلبات مجابهة التغيرات المناخية.
وأكد فوده على أهمية الاهتمام بإحياء فكرة مشروع استزراع بذور البنجر في منطقة سانت كاترين والتركيز على حفر الآبار لدعم تنمية الموارد المائية بما يدعم التنمية الزراعية بجنوب سيناء.
وأفاد المركز الإعلامي لمحافظة جنوب سيناء - في بيان مساء اليوم الإثنين - بأن المنظمة العربية للتنمية الزراعية تعمل
حاليا في تنسيق وتعاون وثيق مع مركز بحوث الصحراء ومديرية الزراعة بجنوب سيناء، وستقوم المنظمة بالعمل على زيادة وتعظيم مصادر التمويل لمشروعات المنظمة بالمحافظة.
ولفت البيان إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة قيام المنظمة بسرعة إعداد خطة إجمالية وتصور للمشروعات والأنشطة المقترحة وكذلك برنامج زمني تفصيلا لتنفيذ تلك المشروعات والأنشطة، مع إرسال ذلك بخطاب رسمي إلى محافظة جنوب سيناء لاتخاذ ما يلزم نحو الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من مختلف الجهات والأجهزة المعنية مع مراجعة مسودة الخطة الإجمالية المقترحة من المنظمة وترتيب أولويات المشروعات بما يتوافق مع أهداف ومخططات التنمية بالمحافظة.

عاجل