رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| الاتحاد الأوروبي: الوضع في الشرق الأوسط خطير جدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال جوزيب بوريل مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي إن الوضع في الشرق الأوسط خطير جدا وقد يتصاعد العنف في أي لحظة.

أضاف أن وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية يعتمد على المفاوضات السياسية ولا يمكننا فرض ذلك.

 

 

البيت الأبيض: نشعر بقلق عميق إزاء احتمال تصعيد الهجمات ضد القوات الأمريكية 

قال جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض: «نعمل على مدار الساعة من أجل معرفة مكان الرهائن في غزة وإطلاق سراحهم، ونعتقد أن هناك مجموعة صغيرة من الرهائن الأمريكيين في غزة».


وأضاف: شهدنا زيادة في هجمات مجموعات مدعومة من إيران ضد القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا، ونشعر بقلق عميق إزاء احتمال حدوث أي تصعيد كبير للهجمات ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن يأمل في الإبقاء على تشغيل معبر رفح وتدفق المساعدات.


وأكد البيت الأبيض أنهم يعملون على مدار الساعة من أجل معرفة مكان الرهائن في غزة وإطلاق سراحهم، وأنه من المهم أن تكون المساعدات إلى قطاع غزة مستدامة وهذا ما نركز عليه.


وأوضح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض أن الولايات المتحدة أرسلت عددا قليلا من المستشارين العسكريين إلى إسرائيل لتقديم المشورة.

ومن جانبه أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الإثنين، تلقيه إنذارات إسرائيلية بشكل مُتكرر بشأن إخلاء المُستشفيات في قطاع غزة.

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي على مستشفيات غزة

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني -في بيان صحفي- إن الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف مواقع تقع على مسافة 20 مترًا فقط من المُستشفيات، التي هي في حاجة ماسة إلى الوقود في أسرع وقت مُمكن لتتمكن من القيام بواجباتها تجاه المرضى والمصابين جراء القصف الإسرائيلي العنيف. 

وأشار الهلال الأحمر إلى أن 60% من شهداء الغارات الإسرائيلية من الأطفال والنساء، وطالب بتوفير ممر إنساني مُستدام وآمن إلى قطاع غزة. 

وتتلقى المُستشفيات في قطاع غزة إنذارات من جيش الاحتلال الإسرائيلي تهدد بقصفها إذا لم يتم إخلاؤها دون تحديد سقف زمني. 

جيش الاحتلال يكرر قصف محيط مستشفى القدس في قطاع غزة

أفادت قناة اكستر نيوز في نباء عاجل، أن جيش الاحتلال يكرر قصف محيط مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، وهذا حسب ما أعلنته أن وكالة وفا الفلسطينية.

وفي وقت سابق أمس أفاد التلفزيون الفلسطيني، بأن الجيش الإسرائيلي قصف محيط مستشفى القدس في قطاع غزة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، طلبت من المجتمع الدولي التدخل لمنع الطيران الإسرائيلي من قصف مستشفى القدس.

وجاء في بيان الجمعية على "فيسبوك": "تلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قبل قليل تهديدًا من قبل سُلطات الاحتلال، بقصف مستشفى القدس، والمطالبة بالإخلاء الفوري للمستشفى".

وأشار البيان إلى وجود أكثر من 400 مريض ونحو 12 ألف نازح من المدنيين.

وأضاف: "نطالب العالم بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة، كالتي حدثت في مستشفى الأهلي المعمداني".
 
 

عاجل