رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«وداعا جوليا» يحصد جائزة مهرجان شيكاغو السينمائي

نشر
فيلم وداعًا جوليا
فيلم "وداعًا جوليا"

حصل الفيلم السوداني "وداعا جوليا" للمخرج محمد كردفاني، على جائزة روجر إيبرت ضمن فعاليات النسخة الـ 59 من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، حيث نافس الفيلم في مسابقة صناع الأفلام الجدد، ليرتفع رصيد الفيلم من الجوائز الدولية إلى 8.

فيلم “وداعا جوليا”

وبحسب بيان لصناع الفيلم، اليوم الإثنين، حظي الفيلم في الآونة الأخيرة بنجاحات دولية عديدة، إذ يضم في جعبته 7 جوائز دولية أخرى.

وفاز بجائزتين من مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا، وهما جائزة الجمهور وجائزة الصحافة، وحصد أيضا 3 جوائز دولية في مهرجان Paysages de Cinéastes وهي جائزة لجنة تحكيم الصاعدين، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة تحكيم المرأة ، كما فاز بجائزة أفضل فيلم إفريقي في جوائز سبتيموس الدولية.

وانطلقت مسيرة الفيلم مع الجوائز من مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث فاز بجائزة الحرية وشهد عرضه العالمي الأول، كما وقع اختيار السودان عليه لتمثيله في الحفل الـ96 من جوائز الأوسكار للمنافسة على أفضل فيلم دولي لعام 2024.

ومن المنتظر أن ينطلق في دور العرض المصرية بداية الأربعاء المقبل، حيث سيُعرض في جميع أنحاء البلاد ولن تقتصر العروض على القاهرة.

وتدور أحداث "وداعا جوليا" في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

عاجل