رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين ضيف شرف مهرجان «آفاق مسرحية العربي» في دورته التاسعة

نشر
مصر وفلسطين
مصر وفلسطين

قال المخرج هشام السنباطي مؤسس وأمين عام مهرجان ”آفاق مسرحية العربي"، إنه تم اختيار دولة فلسطين ضيف شرف الدورة التاسعة دورة الفنان الراحل كرم مطاوع.

ومن المقرر أن يتم تكريم سفير فلسطين بمصر خلال حفل ختام المهرجان يوم 7 نوفمبر المقبل على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

مهرجان آفاق مسرحية العربي

وأوضح السنباطي، اليوم، أن الدورة التاسعة من المهرجان تقام على مراحل، وهي “مرحلة التصفيات” وهي مستمرة فعالياتها حاليًا حتى 27 أكتوبر الجاري على مسرح آفاق بوسط البلد.

ويشارك فيها 50 عرضا مصريا في مسابقات العروض الطويلة والقصيرة والمايم ومسابقة مسرح الطفل وذوي الهمم والديو دراما، ومرحلة النهائيات وستكون فيها فلسطين ضيف شرف".

وتقدم عروض هذه المرحلة على الهناجر خلال الفترة من 29 أكتوبر الجاري إلى 7 نوفمبر المقبل بمشاركة عربية من السعودية والمغرب وليبيا والكويت والعراق وتونس والسودان واليمن.

جدير بالذكر أن المهرجان تقام دورته التاسعة تحت رعاية وزارة الثقافة، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وصندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتترأس المهرجان شرفيا هذا العام، الفنانة القديرة سهير المرشدي، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي.

عاجل