رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| روسيا: التعزيزات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط تهدد بتصعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن التعزيزات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط تهدد بتصعيد، وذلك في عليقه على الهجوم الإسرائيلي على غزة والتحركات العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

وشن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، غارات عنيفة ومتكررة بالقرب من مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى القدس في غزة

قال الدكتور أحمد جبريل، مدير مرفق إسعاف الهلال الأحمر في نابلس، إن جيش الاحتلال قصف محيط مستشفى القدس في غزة على مدار ثلاثة أيام وبداخله 1200 شخص.

وأضاف في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف المستشفيات في قطاع غزة دون سابق إنذار، في خبر عاجل.

 

الصحة الفلسطينية تستقبل 350 شهيدا يوميا منذ بدء العدوان الإسرائيلي 

حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، من أن الوضع في غزة كارثي وخرجت 7 مشافي من الخدمة بسبب الهجمة البربرية الإسرائيلية، ووصفت ما يحدث في غزة بالإبادة الجماعية مع انعدام مقومات الحياة.

وناشدت الوزيرة الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإيقاف الإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة، حيث أن المنظومة الصحية في قطاع غزة انهارت.

ومن جانبه، قال منير البرش مدير عام بوزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن المستشفيات تستقبل يوميا ما لا يقل عن 350 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

 حصيلة القتلى في قطاع غزة تتجاوز الخمسة آلاف شهيد

 

تجاوزت حصيلة القتلى في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل الخمسة آلاف منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الجاري، وفق وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب على لسان المتحدث باسمها أشرف القدرة إن "إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة بلغ 5078 شهيدا بينهم 2055 طفلا"، مشيرة الى إصابة 15,273 شخصا بجروح.

وقالت وزارة الصحة إن "إجمالي القتلى في القطاع يرتفع إلى 5087 منهم 2055 طفلا و1119 امرأة و217 مسنا، إضافة لإصابة 15273"، بحسب فرانس برس.

 

 مقتل 436 فلسطينيا بينهم 182 طفلا في الضربات الإسرائيلية على غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية


وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة "مقتل 436 فلسطينيا بينهم 182 طفلا في الضربات الإسرائيلية على غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".


وكان المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس، أعلن اليوم الإثنين، مقتل 70 شخصا على الأقل في غارات جوية إسرائيلية، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي ضرب نحو 320 هدفا في القطاع في الساعات الـ24 الماضية.

وقال المكتب "أكثر من 60 شهيدا الليلة حتى الآن إثر غارات عنيفة ودامية انتقامية بحق المدنيين"، بينها غارة قتلت 17 شخصا في ضربة واحدة في جباليا شمال القطاع.

وأعلن المكتب "انتشال 10 شهداء على الأقل" من استهداف منزل في دير البلح وسط القطاع صباح الإثنين، ما يرفع عدد القتلى منذ ليل الأحد إلى 70 على الأقل.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ضرب "أكثر من 320 هدفا عسكريا في قطاع غزة" خلال الـ24 ساعة الماضية.
وكثّفت إسرائيل غاراتها الجوية على غزة ليل الأحد الإثنين في الأسبوع الثالث من حربها مع حركة حماس، مع تواصل ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع المحاصر وتزايد المطالب بدخول مساعدات إضافية لتخفيف عبء الأزمة الإنسانية.

وشنت حركة حماس في السابع من أكتوبر هجوما على إسرائيل هو الأعنف في تاريخ الدولة العبرية التي ردّت بقصف مركز متواصل على قطاع غزة وحشدت عشرات الآلاف من جنودها على حدوده استعدادا لعملية برية.

 

 

عاجل