رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر: اصطفاف شاحنات المساعدات بالقرب من معبر رفح يصل لنحو 100 شاحنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري في سيناء، موقف استلام المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وأكد الدكتور رائد عبد الناصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم استلام 30 طيارة محملة بالمساعدات من الدول لقطاع غزة عن طريق مصر، بعد فتح مطار العريش بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف رائد عبد الناصر أن تخزين المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة يكون في مخازن قرب المعبر أو مطار العريش، ومن ثم نقلها عبر سيارات تابعة للهلال الأحمر والتحالف الوطني وحياة كريمة.

دخول 55 شاحنة مساعدات حتى الآن لقطاع غزة

وتابع: دخل 55 شاحنة مساعدات حتى الآن لقطاع غزة عبر معبر رفح، منوها أن المساعدات معظمها يكون عبارة عن أدوية ومستلزمات غذائية، ويتم نقلها بعد التنسيق مع الهلال الأحمر في فلسطين والقيادة السياسية في مصر.

 

واختتم أمين الهلال الأحمر المصري في سيناء: "هناك اصطفاف لسيارات المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة يصل لنحو 100 شاحنة بالقرب من معبر رفح البري".

دخول ثالث قافلة مساعدات لقطاع غزة من معبر رفح

 

قال موظف إغاثة ومصدران أمنيان إن ثالث قافلة من شاحنات المساعدات دخلت معبر رفح من مصر اليوم الاثنين متجهة إلى قطاع غزة المحاصر.

وبدأت عمليات إيصال مساعدات من خلال المعبر يوم السبت بعد خلافات على إجراءات تفتيش تلك الشاحنات والقصف على الجانب الفلسطيني من المعبر مما تسبب في أن تظل مواد الإغاثة عالقة في مصر.


وأفاد مراسل سكاي نيوز عربية بأن سلطات معبر رفح المصري وجهت صباح اليوم الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية بواقع 20 شاحنة ليصل بذلك مجموع الشاحنات التي وصلت قطاع غزة حتى الآن 55 شاحنة.

 

ووفقا لمصادر مطلعة تم توجيه الشاحنات إلى معبر العوجا التجاري للفحص قبل استكمال مسيرتها إلى بوابة معبر رفح الفلسطيني.
وتحمل الشاحنات أدوية ومستلزمات طبية وحليب أطفال تلبية للاحتياجات الطارئة لسكان القطاع.


وعلم مراسل سكاي نيوز عربية أن السلطات المصرية أعادت إغلاق البوابة الداخلية لمعبر رفح المصري، المواجهة للمعبر الفلسطيني، بالحواجز الخرسانية.

وأشار إلى أن خط سير الشاحنات أصبح يمتد عبر معبر العوجا التجاري بوسط سيناء ثم العودة إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

 

عاجل