رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة وساوبالو خلال أسابيع

نشر
مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

قال سفير مصر بالبرازيل وائل أبو المجد، اليوم الإثنين، إنه سيتم تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة وساوبالو خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

جاء ذلك على هامش افتتاح النسخة الثانية من منتدى الأعمال البرازيلي- العالمي للحلال الذي نظمته غرفة التجارة العربية البرازيلية بالتعاون مع الوكالة البرازيلية لترويج الصادرات والاستثمار. 

خط طيران مباشر بين القاهرة وساوبالو

وأضاف أبو المجد أن خط الطيران المباشر سيسهم بصورة كبيرة في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري والسياحي بين البلدين، وأن مصر تتمتع بالكثير من عوامل الجذب للسائح البرازيلي، و"طول" رحلة الطيران بين مصر والبرازيل كان يمثل عائقا أمام جذب السائحين من أمريكا اللاتينية، لافتا إلى أن السائح البرازيلي يهتم بالسياحة الدينية والثقافية، كما يهتم الشباب في البرازيل باستكشاف التاريخ خاصة في منطقة الشرق، ولديهم شغف للتعرف على التاريخ المصري.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل بالرغم من تزايده ليتراوح ما بين 2.5 إلى 3 مليارات دولار سنويا، إلا أنه لا يرقى إلى مستوى العلاقات التاريخية بين الشعبين، وكذلك الفرص الواعدة، مشدد على ضرورة استفادة مصر من انضمامها لدول تجمع الميركسور وكذلك لدول تجمع البريكس والذي يعد محفلا للتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات على أعلى مستوى.

وطالب بضرورة اهتمام مجتمع الأعمال المصري بهذا السوق اللاتيني الواعد والذي يتمتع بفرص استثمارية واعدة خاصة في قطاعات الصناعة والزراعة والإنتاج، كما أنه يعد بوابة مصر لسوق أمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن الكثير من الشركات البرازيلية تنظر لمصر على أنها بوابة لسوق إفريقيا، وإلى ضرورة رفع مستوى العلاقات التجارية من مجرد تبادل تجاري إلى مستوى شراكات واستثمارات تعطي قيمة مضافة، لافتا إلى أن البرازيل بلد منفتحة وبها استثمارات عربية كبيرة.

بعثات تجارية مصرية لـ البرازيل

وأكد أهمية إرسال بعثات تجارية مصرية إلى السوق البرازيلي لاكتشاف الفرص، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض والمنتديات التي تتيح للشركات المصرية التعرف عن قرب على احتياجات السوق البرازيلي، مشددة على استعداد السفارة المصرية، ومكتب التمثيل التجاري بساوبالو على تقديم كافة أوجه الدعم للشركات المصرية وإمدادهم بالمعلومات والبيانات التي يحتاجون إليها وكذلك إزالة كافة العوائق التي تواجهها.

وكشف أبو المجد عن زيارة وفد مصري من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى البرازيل خلال الشهر المقبل وذلك لاستعراض أهم الفرص والمزايا والحوافز التي تقدمها لتشجيع الاستثمار.

عاجل