رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف العمل بمنظومة تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

نشر
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

وجه محافظ أسيوط عصام سعد، بضرورة تكثيف العمل وزيادة معدلات الأداء والإسراع في تحرير عقود الموطنين المتقدمين بطلبات تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة والعمل على مضاعفة نسب الإنجاز والتغلب على المعوقات والانتهاء من الإجراءات اللازمة وتحصيل مستحقات الدولة طبقًا للقانون.

وأشار محافظ أسيوط - خلال لقائه اليوم الاثنين مع شريف دياب مدير المنظومة الإلكترونية للتقنين بالمحافظة - إلى اهتمام الدولة والقيادة السياسية بهذا الملف واسترداد حق الشعب وتحقيق الهدف من تنفيذ المنظومة بناء على الإجراءات والقرارات الخاصة بمنظومة التقنين التي تم إقرارها طبقاً للقانون وبناء على تكليفات الحكومة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستعرض اللقاء ما تم إنجازه من أعمال بملف تقنين الأراضي أملاك الدولة، بالإضافة إلى مراجعة معدلات الأداء والعقود التي تم اعتمادها من لجان البت، وما تم فحصه ومعاينته والتقييم الفني والتسعير لباقي الطلبات المقدمة من المواطنين والإجراءات المتخذة لتسريع معدلات الإنجاز بملف تقنين أراضي الدولة، فضلاً عن مناقشة المعوقات لوضع الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى عرض آخر المستجدات المتعلقة بهذا الملف.

ملف تقنين الأوضاع والتصالح مع المواطنين

وقال محافظ أسيوط إن الدولة جادة في ملف تقنين الأوضاع والتصالح مع المواطنين ولن تتهاون في تحصيل حقها بما يحقق صالح الجميع مشددًا على أنه لن يسمح بأي تقصير في العمل لتقديم الخدمة للمواطن بأعلى كفاءة وأسرع وقت وضرورة التواجد الميداني مع المواطنين للوقوف على مشاكلهم وسرعة حلها.

وفي سياق متصل، تم إزالة 26 حالة تعد على أراض زراعية وبناء مخالف بنطاق مراكز (القوصية، ديروط، البداري، أبنوب) وحي شرق خلال حملات تم شنها عقب رصدها بواسطة وحدة المتغيرات المكانية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين والمتعدين.

وتابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط جهود الحملة المشتركة التي قامت بها الوحدة المحلية بحي غرب بالتنسيق مع قسم شرطة المرافق لإزالة الإشغالات والتعديات من محيط مجمع مواقف الأزهر للسيارات الأجرة.

وشدد محافظ أسيوط على استمرار الحملات يوميًا للتصدي لظاهرة الإشغالات والتعدي على الشوارع التي تسبب إشغال وإعاقة المرور بالطريق العام وانتشار المخلفات والقمامة مشددًا على المتابعة المستمرة وتنفيذ الحملات بشكل دوري لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

عاجل