رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| توجه الطائرة الكويتية الأولى الإغاثية للعريش لإيصالها لغزة

نشر
طائرة مساعدات إغاثية
طائرة مساعدات إغاثية كويتية

تمهيدًا لإيصالها لقطاع غزة، أقلعت اليوم الاثنين الطائرة الإغاثية الأولى التابعة للقوة الجوية الكويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية ضمن جسر جوي كويتي، محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، متوجهة إلى مطار العريش.

وقال الناطق الرسمي ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون الكويتية أحمد العنزي - في تصريح له عقب إقلاع الطائرة - إن "هذه المساعدات جاءت ضمن حملة أطلقت بناء على التوجيهات للقيادة السياسية الكويتية وشاركت بها الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام وبمتابعة مباشرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة".

وأضاف العنزي - خلال ترؤسه وفد وزارة الشؤون الاجتماعية المشرف على نقل المساعدات إلى قطاع غزة - أن جهود العمل الخيري في جمع ونقل التبرعات يتم بالتنسيق بين وزارات الشؤون والخارجية والدفاع.

موقف الكويت الدائم في تقديم العون

وأشار إلى أن الطائرات الإغاثية ستستمر في إيصال المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في غزة تأكيدا لموقف دولة الكويت الدائم في تقديم العون والإغاثة لكل شعوب العالم.

وأوضح العنزي أن الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام تمثل إحدى أذرع العمل الإنساني المهم في دولة الكويت لإيصال المساعدات للمنكوبين إذ تشمل القوافل الإغاثية مجموعة كبيرة من المعدات الطبية والتجهيزات والأدوية والمواد الغذائية والإيوائية.

الهلال الأحمر المصري يستقبل المساعدات تمهيدا لإدخالها لقطاع غزة

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إن الهلال الأحمر المصري يقوم باستقبال المساعدات ونقلها وتخزينها في مخازن بمدينة العريش، تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.

وأكد شوشة - فى تصريح اليوم - استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية المقدمة من عدة دول ومنظمات دولية، لصالح قطاع غزة إلى مطار العريش الدولي بشمال سيناء.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم محافظة شمال سيناء محمد سليم سلام، أنه وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر، 27 طائرة من دول عربية وأجنبية ومنظمات دولية، تحمل مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

وأكد الأمين العام لـ الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء استمرار وصول المساعدات الإغاثية العربية والدولية إضافة إلى التبرعات المحلية للمنظمة لتوصيلها إلى قطاع غزة.

 

عاجل