رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأونروا تعلن عدد القتلى من موظفيها في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأحد، مقتل 29 من موظفيها في قطاع غزة منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر الجاري.

وقالت الوكالة عبر حسابها على منصة إكس (تويتر سابقا): "تم التأكد من مقتل 29 من زملائنا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، نصفهم من المعلمين"، مضيفة "نحن في حالة صدمة وحداد".

وبحسب الأونروا: "قتل 12 نازحا كانوا قد لجأوا إلى مدارس الأمم المتحدة وأصيب ما يقرب من 180 آخرين منذ بداية النزاع".

كما تعرضت 38 منشأة تابعة للوكالة الأممية لأضرار.

وأشارت الوكالة في بيان منفصل إلى قرب نفاد الوقود إذ قالت "سينفد وقود الأونروا خلال ثلاثة أيام، وبدون وقود لن يكون هناك ماء ولن تكون هناك مستشفيات ومخابز عاملة".

وأضافت: "بدون وقود لن تصل المساعدات إلى العديد من المدنيين الذين هم بأمس الحاجة لها".


وشنت حركة حماس في 7 أكتوبر هجوما على إسرائيل هو الأعنف في تاريخ الدولة العبرية، التي ردّت بقصف مركز متواصل على قطاع غزة وحشد عشرات الآلاف من جنودها عند حدوده استعدادا لعملية برية.

وارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 4651 قتيلا بينهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا فيما أصيب 14245 شخصا بجروح مختلفة وفق ما أعلنته وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

وقتل أكثر من 1400 شخص في الجانب الإسرائيلي معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول لهجوم حماس، بحسب السلطات الإسرائيلية.

 

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 4741 منهم 1873 طفلا و1024 امرأة و187 مسنا وإصابة 14245 آخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال ارتكب 24 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها 266 شهيدا منهم 117 طفلا وغالبيتهم من جنوب القطاع.

وأضاف القدرة، الأحد، أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد العائلات بلغت 574 مجزرة راح ضحيتها 3600 شهيد وصلوا للمستشفيات ولا زال المئات تحت الأنقاض.

ويواصل الاحتلال غاراته الكثيفة على قطاع غزة دون توقف، مستهدفا الفلسطينيين في القطاع، ودخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام أسبوعها الثالث، ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جيش الاحتلال: الغارات المكثفة على غزة استعدادًا للمرحلة التالية من الحرب

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تكثيف غاراته الجوية على قطاع غزة، استعداداً لـ"المرحلة التالية" من الحرب.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، خلال مؤتمر صحفي: "نعمل على زيادة الهجمات في قطاع غزة لتقليل التهديدات التي من الممكن أن تواجه قواتنا استعداداً للمرحلة التالية من الحرب".

وأضاف: "سننتقل إلى المرحلة التالية في ظل أفضل الظروف المناسبة بالنسبة للجيش الإسرائيلي ووفقاً لتوجيهات المستوى السياسي".

وأشار إلى أن الغارات الإسرائيلية قتلت نائب قائد مجموعة إطلاق الصواريخ في حركة "حماس"، وعشرات من مقاتلي الحركة، مضيفاً: "لقد كثفنا هجماتنا في غزة".

وفيما يتعلق بتنسيق إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "العلاقات بين إسرائيل ومصر والولايات المتحدة هي مثلث استراتيجي"، وأضاف: "المصريون والأمريكيون يتأكدون مما يدخل إلى غزة، وسنطوّر هذه العمليات في المستقبل لتعميق التفتيش، إن علاقتنا مع مصر مهمة وستبقى كذلك".

عاجل