رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| استشهاد 379 فلسطينيًا اليوم في غزة خلال غارات الاحتلال الإسرائيلي

نشر
قصف الاحتلال الإسرائيلي
قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة، بأن 379 شخصًا استشهدوا، اليوم الأحد، خلال الغارات التي شنها طيران ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر في القطاع إلى 4651 شهيدا.

شهداء فلسطين نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية اليوم

وأوضحت المصادر ذاتها أنه استشهد في محافظة خان يونس 44 مواطنا، وفي رفح 57، والوسطى 168، وغزة 66، والشمال 44 مواطنا، مبينة أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70%.

وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 1903 أطفال، فيما وصل عدد الشهيدات إلى 1024 سيدة، وعدد الشهداء من المسنين إلى 187.

الأمم المتحدة تحذر من نفاد الوقود في قطاع غزة خلال 3 أيام

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، من مغبة نفاد الوقود في قطاع غزة في غضون 3 أيام، مشددة على وجوبية السماح بدخول الإمدادات إلى القطاع المحاصر من القوات الإسرائيلية.

وأوضح المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني - في تقرير نشر على موقع المنظمة - أهمية إمدادات الوقود لدى الأونروا واللازم من أجل جهود الإغاثة الإنسانية التي تجريها الوكالة الدولية في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضاف أنه بدون وقود، لن يكون هناك ماء ولا مستشفيات ولا مخابز قادرة على العمل، ولن تصل المساعدات إلى العديد من المدنيين الأكثر احتياجًا، ولن تصل مساعدات إنسانية، مؤكدًا أن وكالة الأونروا - التي تعد أكثر الجهات الفاعلة في المجال الإنساني بقطاع غزة - لن تستطيع مساعدة شعب غزة التي تتزايد احتياجاتهم كل ساعة.

وأوضح أن وكالة الأونروا تستضيف في الوقت الحالي أكثر من نصف مليون شخص من أصل مليون نازح في جميع أنحاء قطاع غزة.

عاجل