رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أزمة الوقود في غزة تعرقل الأعمال الإغاثية والمستشفيات في مرمى الخطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر المتحدث باسم الأونروا من توقف خدمات المنظمة المعنية بالإغاثة للاجئين الفلسطينيين في كل قطاع غزة في حال نفاد الوقود.

وقال المتحدث في تصريحات إعلامية: إذا نفد الوقود لدينا فسوف تتوقف كل عملياتنا في غزة والوضع الإنساني خطير، مؤكدا أنه لم يدخل وقود على الإطلاق حتى الآن إلى قطاع غزة.

وأكد أن الأونروا ليس لديها القدرة على استيعاب مزيد من النازحين داخل المراكز التابعة لهم في غزة، حيث لا مكان آمن في غزة ونرسل إحداثيات مراكزنا مرتين يومين لكل الأطراف.


ومن جانبه، قال مدير الإسعاف والطوارئ في غزة: نعيش واقعا مريرا ونعمل بإمكانيات ضعيفة جدا، محذرا من أن المخزون الاستراتيجي من الوقود بدأ في النفاذ وأمامنا حتى يوم الأربعاء.

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 4741 منهم 1873 طفلا و1024 امرأة و187 مسنا وإصابة 14245 آخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال ارتكب 24 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها 266 شهيدا منهم 117 طفلا وغالبيتهم من جنوب القطاع.

وأضاف القدرة، الأحد، أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد العائلات بلغت 574 مجزرة راح ضحيتها 3600 شهيد وصلوا للمستشفيات ولا زال المئات تحت الأنقاض.

ويواصل الاحتلال غاراته الكثيفة على قطاع غزة دون توقف، مستهدفا الفلسطينيين في القطاع، ودخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام أسبوعها الثالث، ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جيش الاحتلال: الغارات المكثفة على غزة استعدادًا للمرحلة التالية من الحرب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تكثيف غاراته الجوية على قطاع غزة، استعداداً لـ"المرحلة التالية" من الحرب.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، خلال مؤتمر صحفي: "نعمل على زيادة الهجمات في قطاع غزة لتقليل التهديدات التي من الممكن أن تواجه قواتنا استعداداً للمرحلة التالية من الحرب".

وأضاف: "سننتقل إلى المرحلة التالية في ظل أفضل الظروف المناسبة بالنسبة للجيش الإسرائيلي ووفقاً لتوجيهات المستوى السياسي".

وأشار إلى أن الغارات الإسرائيلية قتلت نائب قائد مجموعة إطلاق الصواريخ في حركة "حماس"، وعشرات من مقاتلي الحركة، مضيفاً: "لقد كثفنا هجماتنا في غزة".

وفيما يتعلق بتنسيق إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "العلاقات بين إسرائيل ومصر والولايات المتحدة هي مثلث استراتيجي"، وأضاف: "المصريون والأمريكيون يتأكدون مما يدخل إلى غزة، وسنطوّر هذه العمليات في المستقبل لتعميق التفتيش، إن علاقتنا مع مصر مهمة وستبقى كذلك".

إسرائيل: 212 أسيرًا لدى حركة «حماس» في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدد الذين تأكد احتجازهم رهائن في غزة وهم 212 أسيرًا، حسبما أفادت قناة "العربية" في خبر عاجل منذ قليل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 450 فردًا من حركة حماس في الضفة الغربية منذ بداية الحرب.

كتائب «القسام» تقصف تل أبيب ردا على استهداف المدنيين

وقالت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأحد، إنها قصفت تل أبيب "رداً على استهداف المدنيين" الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بأن هناك قصفاً صاروخياً استهدف مناطق جنوبي تل أبيب. 

عاجل