رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نور الشربيني تتوج بلقب بطولة كأس جراسهوبرز للإسكواش للعام الثاني على التوالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش في حصد لقب بطولة كأس جراسهوبرز للإسكواش التي أقيمت في سويسرا.

وفازت نور الشربيني على مواطنتها هانيا الحمامي بنتيجة 3-0 لتتوج بلقب بطولة كأس جراسهوبرز للإسكواش.

وتأهلت نور الشربيني للمباراة النهائية بعد الفوز على الإنجليزية جورجينا كيندي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت.

جدير بالذكر أن نور الشربيني، ومصطفى عسل، قد حصدا لقب بطولة النسخة الأخيرة من كأس جراسهوبر.

نور الشربيني تتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش بعد الفوز على هانيا الحمامي بنتيجة 3-0

توجت البطلة المصرية نور الشربيني، لاعبة سبورتنج والمصنفة الأولى عالمياً لسيدات الإسكواش، ببطولة أمريكا المفتوحة التي استضافتها فيلادلفيا، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 196 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.
وفازت نور الشربيني في مباراة الدور النهائي على مواطنتها هانيا الحمامي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثالثة، بنتيجة 3-0، في مباراة استغرقت 35 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 11-6, 11-6, 11-7.
ويحمل البيروفي دييجو إلياس لقب النسخة الماضية من بطولة أمريكا بمنافسات الرجال، بينما تحمل البطلة المصرية نوران جوهر لقب السيدات.
 

وزير الرياضة يهنئ نور الشربيني بعد فوزها ببطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تقديم التهنئة عبر خاصية الفيديو كونفرانس وذلك بعد تحقيقها لبطولة امريكا المفتوحة للاسكواش .

وأكد وزير الرياضة خلال الاتصال التليفونى على دعمه الكامل لنجوم منتخب مصر للاسكواش ، مضيفا الى اننا اصبحنا الان مطالبين بأن  نكون اكثر تركيزا بعد ان اصبحت لعبة الاسكواش ضمن الألعاب التى تم ادراجها ضمن الألعاب الأولمبية والتى ستلعب بلوس أنجلوس ٢٠٢٨.
وحصدت لاعبة منتخبا القومي  نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميا لسيدات الإسكواش بطولة «أمريكا المفتوحة» للمرة الأولى في تاريخها، في مواجهة مصرية خالصة، بعد فوزها في المباراة النهائية  على  هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميا بـ3 أشواط دون رد.

وكانت  اللجنة الأولمبية الدولية قد وافقت  بتصويت أعضائها ضمن اجتماع المكتب التنفيذي، على توصية اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 بإدراج عدة رياضات بينها الاسكواش.

 

عاجل