رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران: كل الاحتمالات ممكنة إذا لم توقف أمريكا وإسرائيل الإبادة الجماعية في غزة

نشر
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

حذر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، من أن "كل الاحتمالات ممكنة" إذا لم توقف أمريكا وإسرائيل الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأضاف في تصريحات نقلها تلفزيون "العالم" الإيراني، خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، التي استقبلها في طهران، الأحد، واصفاً المنطقة بـ"برميل بارود وأي حسابات خاطئة ستكون لها تبعات خطيرة".

50 شهيدًا في اليوم الـ16 للعدوان الإسرائيلي على غزة

واستشهد أكثر من 50 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات بقطاع غزة، في غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مناطق مختلفة من القطاع منذ فجر اليوم، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم السادس عشر على التوالي.

وأفادت مصادر في قطاع غزة باستشهاد أكثر من 50 شهيدا وعشرات المصابين بينهم حالات خطرة، جراء القصف على عديد المناطق في القطاع، استهدف في مجمله شققا سكنية.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واستهدفت منازل، وأوقعت شهداء ومصابين، بينهم أطفال ونساء.

كما استهدفت طائرة حربية إسرائيلية منزلا في منطقة "الزوايدة" وسط القطاع، ودمرته بشكل كامل، كما قصفت آخر مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وأوقعت إصابات في صفوف من لجأوا إليه.

وأوقعت غارة إسرائيلية أخرى شهداء وجرحى وسط مدينة خان يونس، وما زالت أعداد من المواطنين تحت الركام، تحاول فرق الإنقاذ انتشالهم.

واستهدفت طائرة حربية إسرائيلية شقة في برج سكني بمنطقة "الصفطاوي" شمال مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى، بالإضافة إلى ارتقاء آخرين في استهداف منزل في شارع "البشيتي" بمدينة رفح جنوب القطاع.

وقصفت طائرة حربية منزلا في بلدة "بيت لاهيا" شمال القطاع، ما أدى إلى وقوع 9 شهداء و15 مصابا، كما دمر طيران الاحتلال الحربي برج النصر المعروف ببرج "موسى عرفات" بشكل كامل في حي النصر شمال مدينة غزة.

 80 شهيدا في ساحة مستشفى شهداء الأقصى

وأكدت مصادر وجود جثامين أكثر من 80 شهيدا في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، عقب القصف الصاروخي الإسرائيلي العنيف الليلة الماضية.

وأشار إلى وصول عدد من الإصابات إلى المستشفى، جراء استمرار الغارات على منازل المواطنين الفلسطينيين شرق المدينة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عشرات القذائف صوب المناطق الشرقية على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وتركزت في أحياء مدينة غزة الشرقية وتحديدا التفاح والزيتون والشجاعية ومنطقة جحر الديك إلى الجنوب الشرق من المدينة.

عاجل