رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال: سنواجه حماس فوق الأرض وتحتها

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، اليوم الأحد، إن إسرائيل ستواجه حماس "فوق الأرض وتحتها".

وأضاف كونريكوس في تصريحات أدلى بها في مقابلة مع محطة "فوكس نيوز" الأمريكية، ونشرها عبر منصة التواصل "إكس" (تويتر سابقاً): "لقد أعددنا الإجراءات اللازمة للتخلص منها (حماس)".

جاء ذلك، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، أنه سيكثف غاراته على قطاع غزة، والتي أودت بحياة أكثر 4300 فلسطيني، بينهم مئات الأطفال، بالإضافة إلى تشريد أكثر من مليون شخص من سكان القطاع. 

وكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مطالباته لسكان مدينة غزة، عبر رسائل صوتية ومنشورات، بالتحرك نحو جنوب قطاع غزة، أو "المخاطرة بأن يُنظر إليهم على أنهم شريك (منظمة إرهابية) إذا ظلوا في مكانهم". 

وحسبما ورد في منشور تم توزيعه بالطائرات: "تحذير عاجل لسكان غزة، وجودكم إلى الشمال من وادي غزة يعرض حياتكم للخطر، من يختار عدم مغادرة شمال غزة إلى الجنوب من وادي غزة قد يتم تحديده على أنه متواطئ في منظمة إرهابية".

جيش الاحتلال: حزب الله يجر لبنان إلى حرب

اعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله "يجرب لبنان إلى حرب"، مع استمرار المناوشات العسكرية بين الطرفين التي بدأت عقب هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري.

واتهم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جوناثان كورنيكوس عبر منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، حزب الله بـ"السعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية".

وحذر المتحدث من أن "حزب الله يعتدي ويجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئا، إنما قد يخسر فيها الكثير".

وأتت تغريدة العسكري الإسرائيلي بعد تجدد تبادل إطلاق الصواريخ بين إسرائيل والحزب على الحدود مع لبنان.

بلينكن يحذر لبنان من عواقب الانجرار للصراع بين إسرائيل وحماس

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس السبت، إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي بضرورة احترام مصالح شعبه الذي سيتأثر إذا انجرت البلاد إلى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر بيان بأن بلينكن أكد لميقاتي في مكالمة، دعم الولايات المتحدة للشعب اللبناني، وأشار إلى القلق المتزايد بشأن التوترات المتصاعدة على الحدود الجنوبية للبنان.

وقتل ستة من عناصر حزب الله في جنوب لبنان وأصيب عاملان تايلانديان في الجانب الإسرائيلي مع تجدد المواجهات السبت بين الحزب والجيش الإسرائيلي على طول الحدود، على وقع مخاوف من فتح جبهة جديدة فيما تتواصل الحرب بين حماس وإسرائيل.

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة أن ستة من عناصره قتلوا في جنوب لبنان.

عاجل