رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تداول 40 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

نشر
موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة بلغ 10 سفن، لافتا إلى تداول 40000 طن بضائع عامة ومتنوعة، و459 شاحنة، و382 سيارة؛ حيث شملت حركة الواردات 34000 طن بضائع، و178 شاحنة، و367 سيارة.

وذكر بيان صادر عن هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأحد، أن حركة الصادرات شملت 6000 طن بضائع، و281 شاحنة، و15 سيارة؛ حيث شهد ميناء سفاجا اليوم استقبال السفينة (DEBI) قادمة من جبل علي لشحن الفوسفات، إلى جانب مغادرة السفينة (الحرية)، فيما استقبل الميناء السفينة (CHIOS VICTORY) وعلى متنها 31500 طن ألومنيوم، قادمة من أستراليا.

كما أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء نويبع شهد تداول 2450 طن بضائع، و182 شاحنة، وذلك من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن (كوين نفرتيتى، وآيلة وبريدج).

حسب بيان  هيئة موانئ البحر الأحمر استقبل ميناء بور توفيق اليوم السفينة (ALHUSSEN)، وعلى متنها 339 سيارة بوزن 678 طن قادمة من جدة وسجلت موانئ هيئة موانئ البحر الأحمر وصول وسفر 860 راكب بموانئها.

ميناء العريش يستقبل سفينة لشحن 40 ألف طن ملح إلى كينيا


استقبل ميناء العريش البحري التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس السفينة (STELLAR EAGLE) القادمة من لبنان؛ لشحن 40 ألف طن ملح من إنتاج شركتي النصر للملاحة وكريستال لتصديرها لمومباسا في كينيا من خلال شركة مدريد الدولية.

وذكرت المنطقة الاقتصادية - في بيان اليوم الثلاثاء - أن هذه السفينة تعد إحدى سفن بضائع الصب الجاف العملاقة وتصل حمولتها إجمالية لـ55 ألف طن.

 

ونسقت إدارة ميناء العريش مع التوكيل الملاحي شركة الريدي وشركة الشحن سينا سبيد؛ لترتيب إجراءات وصول السفينة وتراكيها برصيف سيناء الجديد.

وقال رئيس اقتصادية قناة السويس وليد جمال الدين إننا نحتفي اليوم ببدء التشغيل الفعلي لرصيف سيناء بطول 250 مترًا بميناء العريش البحري، وتعد هذه الشحنة الأكبر بالميناء منذ إعادة تشغيله في 2021.

وأضاف "نواصل العمل على تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية كافة خاصة ميناء العريش بوابة شرق المتوسط الذي استقبل سفن المساعدات وإرسال مواد الإغاثة لكل من سوريا وتركيا إبان الزلزال الكارثي وذلك خلال التشغيل التجريبي لرصيف سيناء".

عاجل