رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «خطة النواب»: رسائل الرئيس السيسي أمام قمة القاهرة للسلام حاسمة

نشر
النواب
النواب

ثمن النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب كلمة الرئيس السيسي، في قمة القاهرة للسلام، اليوم السبت والرسائل التي تضمنتها وكانت واضحة وحاسمة، حيث شدد الرئيس السيسي على رفض التهجير القسري للفلسطينيين وأن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث على حساب مصر، مع ضرورة وقف فوري لإطلاق النار، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.
وقال سالم - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن كلمة الرئيس السيسي جاءت حاسمة وقاطعة وبلا مواربة، حيث أشار إلى أن الموقف الراهن يختبر إنسانيتنا قبل مصالحنا، والجميع يترقب مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، لافتا إلى أن هذه الكلمات التي بدأ بها الرئيس كلمته تخاطب ضمير العالم أجمع الذي يقف صامتا أمام حرب إبادة لشعب أعزل.
وأضاف أن مصر تقف - دائما - موقف الداعم والمساند للقضية الفلسطينية؛ وهذا ما أخذته على عاتقها منذ سنوات طويلة، وفي سبيل ذلك تستخدم كل أدوات الضغط لدعم الأشقاء في فلسطين، مشددا على أن مصر دولة ذات سيادة ومستقلة، وأنها قادرة بقيادتها السياسية الشجاعة والحكيمة والواعية وبجيشها العظيم وشعبها الكبير على الدفاع عن سيادة وسلامة أراضيها.
ونوه سالم بإشارة الرئيس السيسي - خلال كلمته - إلى "أن مصر انخرطت في جهود مضنية.. آناء الليل وأطراف النهار.. لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية، إلى المحاصرين في غزة.. ولم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة" موضحا أنه يجب على المصريين جميعا مساندة والوقوف خلف القيادة السياسية في هذه المرحلة الصعبة، وأن نكون على قلب رجل واحد وأصحاب كلمة واحدة.

عاجل