رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الثقافة تنظم غدا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بدار الأوبرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تنظم وزارة الثقافة، غداً الأحد، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك أمام مقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.


وكان المجلس، ممثلاً عن جموع المثقفين المصريين، قد أشاد بموقف القيادة السياسية المشرفة والداعمة للحقوق الفلسطينية، والمنددة بأزدواجية المعايير وعدم الالتزام بالقوانين الدولية واتفاقيات جنيف الخاصة بحماية المدنيين.


وذكر المجلس - في بيان له للتضامن مع الشعب الفلسطيني عقب الهجمات التي استهدفت قطاع غزة - "انطلاقاً من المسئولية الوطنية والأخلاقية والإنسانية للمثقفين المصريين، يسجل المجلس الأعلى للثقافة دعمه الكامل للشعب الفلسطيني وكتّابه ومثقفيه، مع التأكيد على حقه المشروع في الدفاع عن أرضه ورفض أية محاولات تحريضية على التهجير والنزوح القسري، كما يدين المجلس بأقسى عبارات الإدانة العدوان والممارسات القمعية الإسرائيلية، آخرها العدوان السافر على المستشفى المعمداني" .


كما ثمن المجلس، مواقف المثقفين والكتّاب العالميين، المشهود لهم بالنزاهة الفكرية والاحتكام الكامل إلى الضمير الإنساني، لدعم الشعب الفلسطيني حتى يحصل على كامل حقوقه المشروعة كما أقرتها القوانين والمواثيق الدولية.

 

عاجل