رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة التعاون مع مصر لإيصال المساعدات للشعب الفلسطيني

نشر
رئيس المجلس الأوروبي
رئيس المجلس الأوروبي

أكد شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، ضرورة التعاون مع السلطات المصرية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس المجلس الأوروبي، في قمة القاهرة للسلام: «القانون المؤسس للاتحاد الأوروبي ينص على التضامن والسلام وحفظ حقوق الإنسان والطفل، والالتزام الكامل بالقانون الدولي، وهذه هي الطريقة المتبعة أمام كل أزمة، وهو بالطبع ملهم لنا فيما يتعلق بموقف الاتحاد الأوروبي حيال الأزمة الراهنة بين الإسرائيليين والفلسطينيين».

ضرورة إيقاف الصراع

وأضاف: «الهجوم الإرهابي لحماس على إسرائيل ندينه ونشجبه، ويجب أن نحشد كل الجهود للوساطة في هذا الصراع، لكي نوقفه، ويجب علينا أيضًا أن نسلك كل المسالك لكي نحمي المدنيين والأطفال».

إيصال المساعدات الإنسانية

وتابع رئيس المجلس الأوروبي: «يجب أن نكفل للمدنيين حقهم في المساعدات الإنسانية، ومن الضروري التعاون مع السطات المصرية لوصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني، في إطار حرص الاتحاد الأوربي في دعم جهود إيصال المساعدات لقطاع غزة».

وأوضح رئيس المجلس الأوروبي، ضرورة بذل كل الجهود من أجل إيجاد حل مستدام للقضية الفلسطينية، بالاعتماد على مبادرة حل الدولتين، التي اجتمعت حولها دول عدة، لافتًا إلى أن كل الدول يجب عليها أن تدعم السلطة الفلسطينية التي تمثل الطموحات والمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، وأن مسؤولية المجتمع الدولي الآن هي التضافر ومحاولة إرساء السلام في المنطقة، والتمسك بالقانون الدولي.

قمة القاهرة للسلام

وتعقد قمة القاهرة للسلام، اليوم السبت، في العاصمة الإدارية الجديدة، وسط مشاركة دولية، لبحث مستقبل القضية الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، استجابة لدعوة الرئيس السيسي.

وأعلنت 31 دولة و3 منظمات دولية، في وقت سابق، حضورها قمة القاهرة للسلام، المقرر انعقادها لبحث التطورات الميدانية في الأزمة الجارية في قطاع غزة.

ويشارك في قمة القاهرة للسلام، زعماء قطر، وتركيا، واليونان، وسكرتير عام الأمم المتحدة، وفلسطين، والإمارات، والبحرين، والكويت، والسعودية، والعراق، وإيطاليا وقبرص.

عاجل