رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| الأرصاد: فرص ضعيفة لأمطار خفيفة ونشاط متقطع للرياح اليوم

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، ومن المنتظر أن تسجل العظمى على القاهرة ٢٩ درجة مئوية.

ورصدت هيئة الأرصاد فرصا ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

حسب خبراء الأرصاد تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس مائل للحرارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم السبت، طقس مائل للحرارة على أغلب الأنحاء خلال ساعات النهار، أما خلال الليل يسود طقس لطيف.

وذكرت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود، اليوم، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب الصعيد، وخلال ساعات الليل، يسود طقس لطيف في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة مائية تصاحب طقس مائل للحرارة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى احتمالية ظهور شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد، تكون كثيفة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، تزامنًا مع طقس مائل للحرارة.

رياح وأمطار

وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتكون هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

حالة البحرين

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، قالت الأرصاد تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم وفقا لـ الأرصاد على محافظات ومدن مصر

 

العظمى الصغرى
القاهرة 30 21
العاصمة الإدارية 30 21
6 أكتوبر 31 20
بنهــــا 30 21
دمنهور 29 21
وادى النطرون 30 21


 

عاجل