رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. الأمين العام للأمم المتحدة: يجب إدخال المساعدات الإنسانية بسرعة لإنقاذ 2 مليون فلسطيني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في أسرع وقت ممكن، لإنقاذ 2 مليون فلسطيني.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عالمي، عقده الأمين العام للأمم المتحدة من رفح.

معاناة أهالي قطاع غزة

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي، في رفح: «لدينا 2 مليون شخص يعانون بشكل كبير في قطاع غزة، لا يوجد لديهم طعام أو ماء أو وقود، وهم تحت النيران، ويحتاجون كل شيء للنجاة، في الجانب المصري يوجد لدينا الكثير من الشاحنات المحملة بالوقود والطعام والماء، بالضبط نفس الأشياء التي نحتاجها في قطاع غزة، وهي شاحنات خط حياة، وفارق بين الحياة والموت في قطاع غزة».

وذكر: «رؤية أهالي قطاع غزة عالقين هنا، يجعلني أن أقول إنه يجب تحرك الشاحنات بأكثر كمية ممكنة»، مضيفًا أن إسرائيل وأمريكا أعلنا السماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة، وأن هناك اتفاق بين مصر وإسرائيل لدخول الشاحنات ويحمل بعض الشروط والقيود.

العمل على إدخال المساعدات

وقال: «إننا نعمل بشكل فعال مع كل الأطراف في مصر وأمريكا وإسرائيل للتأكد من توضيح شروط دخول الشاحنات إلى قطاع غزة، لأننا نحتاج بشدة هذه الشاحنات في أسرع وقت ممكن، بأكثر كمية ممكنة، ونحن في انتظار قوافل من الشاحنات بأعداد ذات معنى، للدخول كل يوم إلى قطاع غزة، لتوفير الدعم الكافي للفلسطينيين».

عاجل