رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. وصول طائرة مساعدات إماراتية إلى مطار العريش

نشر
مطار العريش
مطار العريش

وصلت، منذ قليل، طائرة مساعدات إماراتية إلى مطار العريش، في إطار تجميع المساعدات المرصودة للشعب الفلسطيني، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة، لإنقاذ الأهالي من آثار القصف الإسرائيلي العنيف.

جاء ذلك، في نبأ عاجل على فضائية «إكسترا نيوز».

تفقد المساعدات الإنسانية في مطار العريش

تفقد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، المساعدات الإنسانية تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة، وذلك عقب وصوله إلى مطار العريش.

ومن المقرر، أن يعقد الأمين العام للأمم المتحدة مؤتمرًا صحفيًا، في رفح، بعد أن غادر مطار العريش، عقب تفقده المساعدات المرصودة لمساعدة الشعب الفلسطيني.

دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأكد جوتيريش، في وقت سابق: «صدمت من الموت والخراب الذى تعرض له المستشفى الأهلي المعمداني»، مضيفًا أنه يجب وصول المساعدات والطعام والدواء، رافضًا تعلق ذلك بعملية صغيرة وإنما بشكل دائم.

وأضاف: «أنه نتطلع لضمان دخول المساعدات وعدالة توزيعها للمواطنين الفلسطينيين»، مؤكدًا أن مطار العريش ومعبر رفح هما النقطتان الأساسيتان لإدخال المساعدات.

إصلاح الطريق عند معبر رفح

وتقوم المعدات المصرية، خلال الوقت الجاري، بإعادة إصلاح الطريق عند معبر رفح من الجانب الفلسطيني، تمهيدًا لإدخال المساعدات من مطار العريش إلى قطاع غزة.

إدخال المساعدات إلى قطاع غزة

كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن أن إسرائيل وافقت على السماح بنقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى قطاع غزة، على أساس أنه ستكون هناك عمليات تفتيش لضمان ذهاب المساعدات إلى المدنيين، وليس عناصر حركة حماس.

وقال الرئيس الأمريكي، خلال زيارته لإسرائيل: «وافقت إسرائيل على إمكانية بدء نقل المساعدات الإنسانية من مطار العريش إلى غزة - دعوني أكون واضحًا - إذا قامت حماس بتحويل المساعدات أو سرقتها، فإنها ستثبت مرة أخرى أنها لا تهتم برفاهية الشعب الفلسطيني، وسوف ينتهي ذلك - من الناحية العملية، كان ذلك سيوقف المجتمع الدولي عن القدرة على تقديم هذه المساعدات".

وأضاف، أنه طلب من إسرائيل أن تطالب بالسماح للصليب الأحمر الدولي بزيارة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، معلنًا تخصيص واشنطن 100 مليون دولار مساعدات إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

عاجل