رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافد كثيف للجمعية العمومية لنادي الزمالك للمشاركة في انتخاب مجلس إدارة جديد

نشر
انتخابات الزمالك
انتخابات الزمالك

بدأ أعضاء الجمعية العمومية في نادي الزمالك التوافد على مقر النادي في ميت عقبة، للإدلاء بأصواتهم في انتخاب مجلس إدارة جديد للقلعة البيضاء لمدة 4 سنوات مقبلة.

وانطلق التصويت في انتخابات الزمالك 2023 منذ التاسعة من صباح اليوم الجمعة ويستمر حتى السابعة مساء، ومن المتوقع حضور عدد كبير إلى مقر النادي للمشاركة في الانتخابات، لاسيما نجوم النادي، وسط انتشار أمني كثيف في محيط النادي، لتسيير الحركة المرورية، ومنع الازدحام، والمشاركة في دخول وخروج الناخبين في سهولة ويسر.

التصويت بانتخابات الزمالك

ويدخل أعضاء نادي الزمالك للمقر الانتخابي في ملعب عبداللطيف أبورجيلة من خلال 3 بوابات، من اتجاه بوابات النادي المطلة على شارع محمود بدر الدين، وشارع 26 يوليو، وبجوار مسجد الحامدية الشاذلية، على أن يكون الخروج من بوابات أخرى.

شروط المشاركة في انتخابات الزمالك

ويشترط لدخول أعضاء الجمعية العمومية إلى لجان التسجيل والتصويت في انتخابات الزمالك، بإثبات الشخصية متمثلة في «بطاقة الرقم القومي أو رخصة قيادة أو جواز سفر» بالإضافة إلى بطاقة العضوية.

ويتعين حضور العضو شخصيًا للجمعية العمومية حتى يسمح بمشاركته في انتخابات القلعة البيضاء، حيث لا يجوز التوكيل أو الإنابة في الحضور أو التصويت، ويتعين على كل عضو أن يثبت في ورقة الانتخابات العدد المطلوب انتخابه في كل فئة من فئات المرشحين لمجلس الإدارة.

وحال عدم حضور 10 آلاف عضو من الجمعة العمومية في الانتخابات، لا يكتمل النصاب القانوني لصحة الانعقاد لمناقشة باقي بنود جدول الأعمال، وتكلف اللجنة المؤقتة التي تتولى شؤون النادي باختصاصات الجمعية العمومية، ما عدا بند الميزانية والحساب الختامي، فيرسل للجهة الإدارية المختصة لإرسالها للجهاز المركزي للمحاسبات.

المنافسون في انتخابات الزمالك

ويتنافس 5 مرشحين على مقعد رئاسة الزمالك في الانتخابات التي تجرى اليوم، وهم حسين لبيب، وعمر هريدي، وفاروق جعفر، وماجد الحنبلي وميرفت سيد أحمد، بينما يتنافس 3 مرشحين على منصب نائب الرئيس، و5 مرشحين على مقعد أمين الصندوق بعد اعتذار عبدالمجيد سليم، و36 مرشحًا على منصب عضوية فوق السن، و14 مرشحًا على منصب عضوية تحت السن.

عاجل