رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يعتزم طلب 14 مليار دولار من الكونجرس دعمًا إضافيًا لإسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة "رويترز" الإخبارية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم طلب من الكونجرس 14 مليار دولار دعمًا إضافيًا لإسرائيل.

وقالت "رويترز"  نقلاً عن مصدر قوله إن طلب الإنفاق الإضافي الذي سيقدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الكونجرس سيتضمن 60 مليار دولار لأوكرانيا و14 مليار دولار لإسرائيل.

وتابع المصدر أن الطلب سيتضمن أيضا عشرة مليارات دولار للمساعدات الإنسانية، و14 مليار دولار لأمن الحدود، وسبعة مليارات دولار لمنطقة المحيطين الهندي والهادي.
وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار للضفة الغربية وقطاع غزة، التي قال إنها "ستدعم أكثر من مليون نازح ومتأثر بالصراع الفلسطيني، بما في ذلك الاحتياجات الطارئة في غزة".

وفي تصريحاته، قال بايدن إنه يعتزم إرسال طلب تمويل إضافي للكونجرس، بما في ذلك زيادة المساعدات لإسرائيل في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال: "كانت إدارتي على اتصال وثيق بقيادتهم في اللحظات الأولى من هذا الهجوم، وسنتأكد من أن لدينا ما تحتاجه لحماية شعبك، والدفاع عن أمتك. على مدى عقود، ضمنا التفوق العسكري النوعي لإسرائيل. في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سأطلب من الكونجرس الأمريكي حزمة دعم غير مسبوقة للدفاع عن إسرائيل".

من جانبه، قال بايدن إن هجوم حماس على إسرائيل "لم يؤد إلا إلى تعزيز التزامي وتصميمي وإرادتي" بالسعي إلى حل الدولتين.

في وقت لاحق، قال بيان للمجلس الوزاري المصغر في الحكومة الإسرائيلية، إنه بناء طلب من الرئيس بايدن فإن "إسرائيل لن تحبط تقديم معونات إنسانية من مصر".

 

عاجل