رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة الأحزاب والكيانات السياسية «مستقبل وطن» ينظم مؤتمر دعم فلسطين.. صور

نشر
بمشاركة الأحزاب والكيانات
بمشاركة الأحزاب والكيانات السياسية «مستقبل وطن» ينظم مؤتمر

نظم حزب مستقبل وطن ( مؤتمر دعم فلسطين ) بمُشاركة الأحزاب والكيانات السياسية ( حُماة الوطن - مصر الحديثة - تحالف الأحزاب المصرية - تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين - المُؤتمر - الحرية - الشعب الجمهوري - الوفد - التجمع - العدل - الجيل الديمقراطي- السادات ) وبحضور حوالى 1500 من قيادات وكوادر وأعضاء الأحزاب والكيانات المُشاركة.
 

 الأزمة الفلسطينية

وخلال المؤتمر تبادل مُمثلو الأحزاب والكيانات إلقاء الكلمات المُؤيدة والداعمة للموقف المصري وتصريحات القيادة السياسية بشأن الأزمة الفلسطينية والتأكيد على رفض تهجير الشعب الفلسطيني قسرياً من أرضه وتصفية القضية الفلسطينية عسكرياً وإدانة الاعتداءات والجرائم الوحشية على الفلسطينيين المدنيين.
 

كما اختتم المؤتمر النائب أحمد عبدالجواد ( نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم ) مُستعرضاً توافق كافة الأحزاب والكيانات المُشاركة على خروج المؤتمر بالتوصيات التالية :-

- الدعم والتأييد المطلق للموقف المشرف للدولة المصرية الرئيس السيسي الرافض لترك القضية وتهجير الفلسطينيين والحفاظ على الأمن القومي العربي.


- دعم جهود الدولة لوقف نزيف الدم الفلسطيني وايصال المساعدات تمهيد لعملية السلام، ورفض الابادة الجماعية والتهجير القصري لقطاع غزة والضفة الغربية.


- تحميل الكيان الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن انفجار الوضع في الأراضي الفلسطيني المحتلة بسبب إصرارها على تغيب أي أفق للحل السياسي وانتهاج سياسات ترقى للفصل العنصري والاضطهاد تجاه الفلسطينيين والتي تخالف كلا المواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة.


- دعوة الهيئات البرلمانية الأحزاب لاجتماع عاجل لوضع خطة عمل تستهدف التواصل مع البرلمانات الإقليمية والدولية بغرض حشد الدعم الدول لإجبار إسرائيل على وقف ماكينة كالقتل وتوضيح الصورة الحقيقة للأوضاع التي يعيشها الفلسطينيون داخل الأراضي المحتلة في ظل سلطة الاحتلال التي لم تتوقف منذ عام ١٩٤٨ عن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق السكان الأصليين.

- التنسيق للتواصل مع الأحزاب السياسية الكبرى في القضية والأوضاع في فلسطين لحشد الدعم ووقف المساءلة التي تعيشها غزة.


- تشكيل لجنة من أمانات الأعلام بالأحزاب والكيانات السياسية المشاركة لإطلاق حملة إلكترونية عالمية متعددة اللغات لفضح الانتهاكات والحرائق التي ارتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة ودعم حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم المستقلة على حدود ٥ يونيو 1967.

- تنسيقً الجهود بين الكيانات والأحزاب السياسية المشاركة لإطلاق عريضة دولية مفتوحة للتوقيع من البرلمانيين في مختلف دول العالم لرفض سيناريوهات التهجير القصري الفلسطينيين ووقف جرائم الحرب واستئناف عملية السلام.


- تشكل لجنة تقصى حقائق من اللجان المختصة داخل مجلس النواب لتوثيق الانتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حربه الغاشمة على قطاع غزة وتسجيل المواقف المتخاذلة لبعض الدول الأجنبية المتخاذلة والمتخذة من ملف حقوق الإنسان ملف سياسي.

النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن أمين التنظيم
عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل
النائب تيسير مطر الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية
الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي
النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن أمين التنظيم
اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة وطن
الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب  الوفد بمجلس الشيوخ
اللواء صلاح أبوهميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى
سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع
مجدى مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل 
عاجل