رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| استشهاد 4 فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم «نور شمس»

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

استشهد 4 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الخميس، إثر استهدافهم بطائرات مسيرة أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بطولكرم.

اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين

وأفادت مصادر فلسطينية، اليوم، بأن قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيرة صوب مجموعة من الشبان داخل المخيم، ما أدى إلى استشهاد أربعة منهم، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، جرى نقلهم إلى مستشفى ثابت ثابت.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والغاز السام تجاه سكانه، ما أدى إلى اندلاع مواجهات ما زالت مستمرة حتى اللحظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد إصابته بالرأس، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إليه، وقطعت التيار الكهربائي والمياه عن المخيم. 

استشهاد 3 فلسطينيين بعد اقتحام إسرائيلي لمخيم نور شمس في طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن استشهاد 3 فلسطينيين بعد اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم نور شمس في طولكرم، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

الصحة الفلسطينية: 3569 شهيدًا و13200 مصاب منذ بداية العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء إلى 3569، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الـ 7 من شهر أكتوبر الجاري.  

وقالت الوزارة - في بيان صحفي اليوم- إن 3500 شهيد وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة منذ بداية العدوان، فيما ارتفع عدد الشهداء في مُحافظات الضفة الغربية المحتلة إلى 69 شهيدا. 

وأضافت أن أكثر من 12 ألف مواطن أصيبوا منذ بدء العدوان في قطاع غزة، فيما بلغ عدد المصابين في الضفة الغربية نحو 1300 مصاب.  

استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الخميس، إثر قصف صاروخي من طائرات حربية إسرائيلية على منازل وأبراج سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة. 

وأفادت مصادر في قطاع غزة بأن طيران الاحتلال شن غارة على منزل في منطقة السكة شرق مخيم جباليا، ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى الذين نُقلوا إلى المستشفى الإندونيسي، وما زال عدد من المصابين تحت الركام، ويحاول المسعفون ورجال الإنقاذ والمواطنون انتشالهم .

واستُشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة جباليا شمال القطاع، كما استُشهد عدد آخر في قصف منزل في حي الشجاعية، وآخر في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة. 

كما استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي منزلين أحدهما في شارع السقيلة، والآخر في خان يونس ومخيمها جنوب القطاع، ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى.

وأفاد شهود عيان باستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل على رؤوس ساكنيه، في خربة العدس بمدينة رفح، فيما استُشهد آخرون جراء قصف طائرة حربية لمنزل مأهول في شارع الوحدة وسط مدينة غزة. 

وأشاروا إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلا بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى استشهاد عدد ممن تواجدوا بداخله، كما استُشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصف على شمال غرب مدينة غزة، وقُصف منزل في بلدة بيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد عدد من الموجودين بداخله وإصابة آخرين. 

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي برج الأندلس، المكون من 14 طابقا في منطقة كرامة شمال غرب غزة، إضافة إلى 3 أبراج سكنية في مدينة الزهراء جنوبا.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه وبوارجه ومدفعيته قصفها لمنازل المواطنين الفلسطينيين والشقق السكنية في مختلف قطاع غزة لليوم الـ13 على التوالي، موقعة ضحايا في صفوف المدنيين، ودمارا مهولا في المنازل والممتلكات العامة والبنية التحتية. 

وعلى صعيد آخر أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن قواته رصدت إطلاق قذيفتين مضادتين للدبابات باتجاه مستوطنة "المنارة" بالقرب من منطقة السياج الأمني بين إسرائيل ولبنان وأن يرد على النيران. 

ونسبت صحيفة يديعوت آحرونوت إلى الجيش قوله في بيان إن فصائل المقاومة الفلسطينية عاودت إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل والمناطق الحدودية مع القطاع بعد توقف في إطلاق الصواريخ استمر 15 ساعة. 

ودوت صفارات الإنذار للتحذير من الصواريخ في عسقلان ومُستوطنتي زيكيم وكارميه.

عاجل