رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. اجتماع طارئ لـ«لجنة فلسطين» بالبرلمان العربي لبحث الجرائم الإسرائيلية

نشر
 البرلمان العربي
البرلمان العربي

يعقد البرلمان العربي ،اليوم، اجتماعا طارئا بالقاهرة للجنة فلسطين التابعة للبرلمان، وذلك لمناقشة الجرائم الإرهابية التي تقوم بها إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك في أعقاب استهداف المستشفى الأهلي المعمداني، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في القطاع.


وكان أعلن البرلمان العربي، عن عقد اجتماع طارئ الخميس بالقاهرة للجنة فلسطين التابعة للبرلمان، ، في بيان الأربعاء، مؤكدا أن هذه الجريمة النكراء تُعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان، ولا يجب أن تمر دون محاسبة مرتكبيها، مشددا على التضامن التام مع الشعب الفلسطيني المناضل المدافع عن حقوقه المشروعة، مستنكرا في الوقت ذاته الصمت الدولي المُخزي تجاه هذه الجرائم والسياسات الهمجية.

وطالب البرلمان العربي، من خلال مخاطبات رسمية، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والبرلمانات الإقليمية والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية باتخاذ موقف حاسم لوقف نزيف الدم الفلسطيني.

كما طالب الدول الكبرى بالكف عن استخدام حق "الفيتو" وإعطاء شرعية لإجرام القوة القائمة بالاحتلال التي تشن حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، من خلال تعمُد استهداف المدنيين الأبرياء.
 

عاجل