رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو بالشيوخ: قصف مستشفى المعمداني بغزة إجرام إسرائيلي متعمد فاق التصور

نشر
غزة
غزة

أعرب النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، على رفضه التام واستيائه للمجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد قصف المستشفى الأهلي المعمداني بغزة، مما أسفر عن استشهاد مئات المدنيين والمرضى. قائلا: انها جريمة حرب كاملة وتؤكد أن إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء وتدفع بالمنطقة كلها لكارثة.

ولفت القماطي في تصريح صحفي له اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب، وانتهاك فاضح لكافة الأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية. وانه لا يضرب حماس أو المقاومة الفلسطينية ولكنه يقتل المدنيين والعزل والمرضي ويرتكب أبشع الجرائم التي فاقت التصور، ولابد من تحرك عربي ودولي قوي لوقف آلة الحرب الإسرائيلية وإدخال المساعدات الإنسانية.

واعتبر عضو مجلس الشيوخ، الولايات المتحدة الأمريكية شريك أساسي في التخطيط لتلك الجرائم، لصمتها أمام ما يحدث واعتبار هذه الانتهاكات والجرائم ضمن حق الدفاع عن النفس!!! مطالبا بتحركات سياسية عربية ودولية على اعلى مستوى لوقف الحرب.

واعتبر نائب الشيوخ، القصف الإسرائيلي الهمجي والمتعمد انتهاك خطير لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية. مطالبا إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة، مشددا على إنها تخطت كل الخطوط الحمراء دوليا وإنسانيا.

واختتم النائب عمرو القماطي بالدعوة لرفع قضايا دولية من كافة الهيئات والمؤسسات وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين في كل الساحات، وفضح جرائمهم السافرة ووضع نهاية لكل هذا بإعادة تفعيل الحل السياسي للقضية الفلسطينية. مشيدا بقرار الغاء القمة الرباعية في الأردن والتحضير لقمة القاهرة للسلام السبت المقبل.

عاجل