رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبوشقة: إسرائيل تنفذ جرائم إبادة جماعية بغزة ولابد من محاكمتها أمام الجنائية الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، إن الجرائم التي تقوم بها القوات الإسرائيلية الغاشمة في غزة،  تتنافى تماما مع ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية، واتفاقية جنيف 4 التي أثم الاعتداء علي المدنيين بكافة أنواع الاعتداءات سواء كانت اعتداء وجرائم حرب، أو جرائم إبادة جماعية ويستوجب تلك المحاكمة أمام الجنائية الدولية بتهمه جرائم الإبادة الجماعية.

مجلس الأمن

وشدد أبوشقة في كلمته في الجلسة الطارئة التي دعي إليها مجلس الشيوخ مساء اليوم، على أنه على المجتمع الدولي وعلي مجلس الأمن أن تقوم بواجبها وإلا فلا لزوم لها وان محاولة اغتصاب الأراضي بالقوة هي جريمة مكتملة الأركان.

وأعلن أبوشقة تأييده للرئيس السيسي في كل ما يتخذه من قول أو فعل أو إجراءات للمحافظة علي الأراضي المصرية والحقوق الفلسطينية، مؤكدا بأن دعوة مجلس الشيوخ هذه العدوة الوطنية للمجلس كانت جامعة مانعة التي تضمنها وعبرت عن شجب وتأثيم لتلك الأعمال العدوانية الغاشمة.

وتابع أبوشقة بأن مصر وشعبها وقيادتها وجيشها لا تبغى إلا السلام، مع المحاذير التي استوضحها الرئيس السيسي في أن عمليات التهجير القسري مرفوضة، وأن حدود مصر خط أحمر لا تهاون فيه وضرورة أن نكون أمام حل عادل للقضية الفلسطينية.

عاجل