رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق 9 صواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن تسعة صواريخ أطلقت من لبنان على بلدة كريات شمونة في شمال إسرائيل، الأربعاء، واعترض نظام القبة الحديدية أربعة منها.

وسقط صاروخ واحد على الأقل في منطقة مفتوحة داخل كريات شمونة، من دون أن يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار.

كذلك، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نفّذ غارة بطائرة مسيرة ضد "مسلحين يطلقون قذائف هاون من لبنان"، على منطقة تل ترمس في شمال إسرائيل، بالقرب من جبل دوف.

كتائب القسام تعلن قصف تل أبيب ردًا على المجازر الإسرائيلية ضد المدنيين

وأعلنت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، أنها قصفت مدينة تل أبيب مجدداً اليوم.

وذكرت كتائب القسام في بيان مقتضب، أن القصف يأتي ردًا على "المجازر الإسرائيلية" ضد المدنيين الفلسطينيين.

الرئيس الأمريكي يعلن موافقة إسرائيل على إدخال المساعدات من مصر إلى غزة

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات من مصر إلى غزة.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه عليهم مواصلة السعي من أجل تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتابع الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي من إسرائيل: "لا يمكن أن نسمح للإرهاب بالانتصار وإسرائيل دولة يهودية وديمقراطية، والشعب الفلسطيني يعاني بشدة أيضا".

100 مليون دولار

وأعلن الرئيس الأمريكي عن تقديم 100 مليون دولار كمساعدات للفلسطينيين في غزة والضفة، مضيفا: “سنتأكد من توفير ما تحتاجه إسرائيل وسنحافظ على إمدادات القبة الحديدية للحفاظ على أمن إسرائيل”.

وأضاف بايدن :"دولة إسرائيل ولدت لتكون مكانا آمنا لليهود وسنبذل ما في وسعنا لضمان تحقيق ذلك، مؤكدا :"أولويتنا الرئيسية إعادة الأسرى لدى حركة حماس، وعلينا مواصلة العمل على اندماج إسرائيل في المنطقة ودعم حل الدولتين".

وتابع :"العالم أجمع حزن على الأرواح التي أزهقت أمس في المستشفى بغزة".

رئيس وزراء فلسطين يطالب الصليب الأحمر بالتدخل لإيصال الأدوية والكهرباء والمياه لغزة

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل لعلاج الجرحى في قطاع غزة، الذي يعاني أكثر من 12 ألف جريح من نقص التجهيزات الطبية في المستشفيات.

جاء ذلك خلال لقائه ممثل ومدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين جان فيليب، في رام الله.

وبحث اشتية مع فيليب سبل إقامة مستشفى ميداني للصليب الأحمر في قطاع غزة، داعيا في هذا السياق اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التحرك العاجل في وقت تعاني فيه مستشفيات غزة في ظل الحصار من نقص الطواقم والمعدات، إذ لن تكون قادرة على التعامل مع هذا العدد الهائل من الجرحى.

وندد اشتية باستمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة الذي يستهدف المدنيين والذي راح ضحيته أكثر من 3 آلاف فلسطيني، وكان آخره المجزرة استهداف مستشفى المعمداني، مشددا على ضرورة وقف العدوان فورا، وتوفير مسارات لنقل المساعدات واستعادة خدمات المياه والكهرباء.

وحذر اشتية من الكارثة الإنسانية المتسارعة في غزة بسبب نفاد مخزون الوقود في المستشفيات، لافتا إلى بذل كل الجهود للتنسيق مع الشركاء الدوليين لضمان إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة فور سماح إسرائيل بذلك، مؤكدا أن الأولوية هي إيصال الأدوية والكهرباء والمياه إلى القطاع.

عاجل