رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسام الخولي: ما يحدث بفلسطين إبادة جماعية.. والرئيس السيسي كان واضحا مع الشعب

نشر
حسام الخولي
حسام الخولي

قال النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إنما يحدث في فلسطين إبادة جماعية، مؤكدا أنه لم يكن يتخيل أحد أن يصل الأمر إلى هذا الحد.

وأشار في كلمته خلال الجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ، لمناقشة تداعيات الأزمة الفلسطينية، إلى أن الرئيس السيسي كان واضحا في كلمته أمام الشعب اليوم.

وأكد أن الرئيس السيسي تحدث مع الشعب بصراحة، وخرج بالحديث من الغرف المغلقة أمام الجميع، لافتا إلى أن القضية الفلسطينية لن يتم حلها إلا بحل عادل.

100 مليون مصري

وأشار إلى أن أكثر من 100 مليون مصري يتوافقون على الأمن القومي المصري، قائلا: سنرى فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الشقيق، ذلك الاعتداء الوحشي الغير مبرر، والذي يخالف كل المعاهدات والمواثيق والأعراف الدولية والقيم الإنسانية. 

وأكد مجلس الشيوخ خلال أعمال الجلسة الطارئة لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، تأييده ودعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، في كل ما يتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومي المصري، وتأمين حدود الدولة، ودعم الشعب الفلسطيني.

ودعا مجلس الشيوخ الشعب المصري - بكل طوائفه- إلى التكاتف صفًا واحدًا خلف رئيس الجمهورية والقوات المسلحة الباسلة.

وطالب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، بالوقوف دقيقة حداد على شهداء قطاع غزة وجميع الشهداء الفلسطينيين.

وتابع مجلس الشيوخ في كلمته:  إذ يدين هذه الحرب، ويعتبرها حرب إبادة جماعية، وتطهير عرقي، تشنها القوات الإسرائيلية على شعب غزة الأعزل المحاصر، خلّفت آلاف الشهداء والجرحى من أطفال ونساء وشيوخ، كما لم ترحم المرضى والجرحى في مستشفى الأهلي المعمداني شرق مدينة غزة؛ فقتلت وجرحت المئات، مثلما قتلت أطفال مدرسة بحر البقر من قبل، فضلا عن الدمار الشامل الذي ترتكبه تلك القوات الغازية الغاشمة، المخالفة لكل القيم الأخلاقية والإنسانية، معتمدة على تأييد سافر لا أخلاقي من بعض الدول الغربية.

واستكمل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق : ومجلس الشيوخ إذ يجتمع اليوم في أول جلسة طارئة؛ لمناقشة تداعيات تلك الحرب؛ لرفضها ورفض سياسة تهجير أبناء غزة من أرضهم ووطنهم. ويدعو المجتمع الدولي وبرلمانات العالم إلى إدانتها واتخاذ مواقف وإجراءات حاسمة لوقفها ومحاسبة المسئولين عنها، كما يدعو مجلس الأمن الدولي إلى القيام بدوره في حماية الشعب الأعزل، وفى حماية الأمن والسلم في هذه المنطقة خشية اندلاع حرب إقليمية تزعزع السلم والأمن الدوليين، ولن ينجو منها أحد.

وأضاف:" كما يدعو مجلس الشيوخ المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية من مصر والعالم إلى قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية والأمنية القاسية التي يعيشها أهالي القطاع".

واختتم رئيس مجلس الشيوخ: “حفظ الله مصر والأمة العربية وإنى أدعوكم للوقوف و قراءة الفاتحة  على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني”.

عاجل