رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب المدارس يقفون دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين غدا

نشر
طلاب المدارس يقفون
طلاب المدارس يقفون دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين غدا

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كافة المديريات التعليمية بوقوف الطلاب، خلال طابور الصباح غدا، الخميس، بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك تعبيرا عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.

القيادة السياسية

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تضع القضية الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على رأس جهود التوعية التي تقدمها لأبنائها الطلاب، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم، طلابا ومعلمين، تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظا على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.
 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة إلى 3478 شهيدا وأكثر من 12 ألف جريح.

وزير الخارجية الفلسطيني: إسرائيل تقتل طفلًا فلسطينيًا كل 15 دقيقة

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إنه يجب وقف سياسة التهجير القسري الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني من أراضيه.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مستشفى المعمداني في غزة، وفقا لما أوردته سكاي نيوز عربية.

وتابع المالكي: “إسرائيل تقتل طفلًا فلسطينيًا كل 15 دقيقة”، مضيفا أن إسرائيل تعمدت قصف المستشفى المعمداني في قطاع غزة ما تسبب في وقوع مئات الشهداء والجرحى.

 

 

وكشف رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، عن أن آلة الحرب الإسرائيلية قتلت ما يزيد على 1300 طفل، وشردت أكثر من مليون فلسطيني خلال أسبوع واحد بسبب هجماتها على غزة.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، خلال الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة:" أن العالم اختار التعايش مع جرائم إسرائيل وتجاهل دعواتنا لتوفير الحماية للفلسطينيين، مشددا على أن العالم خذل كل مساعينا للوصول لحل يرتكز على القانون الدولي وترك المستعمر يصول ويجول.

المستشار الألماني يطالب بالتحقيق وكشف المتسبب في قصف مستشفى «المعمداني»

طالب المستشار الألماني أولاف شولتز، بضرورة التحقيق والإفصاح عن المتسبب في قصف مستشفى "المعمداني"، في قطاع غزة والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، مشددًا على ضرورة حماية المدنيين وضمان سلامتهم. 

وأشار - شولتز في مؤتمر مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء- إلى أنه بحث مع الرئيس السيسي بشكل مكثف الوضع الإنساني في قطاع غزة.


 

عاجل