رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار أبومازن: الفلسطينيون لن يرحلوا وسيبقون فيها ما بقي الليل والنهار

نشر
الهباش
الهباش

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية محمود الهباش، أن الفلسطينيين لن يرحلوا وسيبقون فيها ما بقي التين والزيتون وما بقي الليل والنهار وهم سيرحلون قال تعالى " أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير.

جاء ذلك في كلمة مستشار الرئيس الفلسطيني بالمؤتمر الدولي الثامن للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بعنوان "الفتوى وتحديات الألفية الثالثة" الذي عقد اليوم ويختتم أعماله غدا، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حقوق الفلسطينيين

ووجه الهباش، تحية للمرابطين في بيت المقدس وتحية للقابضين على جمر الصمود المتشبثين بالأرض المجاهدين من أجلها في سبيل الله الذي يواجهون بيقينهم الثابت بالله عز وجل آلة الإرهاب والعدوان والبطش والقتل التي لا تفرق بين صغير وكبير أو رجل وامرأة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يذبح، وأطفال يذبحون، ومستشفيات تقصف، ومساجد وبيوت تهدم من أجل أن نرحل عن فلسطين.. مشددا أنهم يريدون أرضا بلا شعب لشعب بلا أرض لكن جاء الجواب مزدوجا فلسطينيا مصريا مدعوما بأمة العرب والمسلمين فالفلسطينيون يرفضون رفضا قاطعا الخروج من بيوتهم.

وقال إن الصوت العربي الصارم والحاسم جاء من مصر العروبة مصر العمق الذي نعتز به ونفخر به ، مصر أكتوبر ، وعين جالوت التي حررت فلسطين حيث جاء الجواب من قائد مصر العظيم ، ومن جيشها وأزهرها وعلمائها ومن ورائهم أمة تقول فلسطين للفلسطينيين وللمسلمين والعرب.

وأكد أن فلسطين اليوم ليست بحاجة إلى من يتكلم عنها أو يدعو لها وإن كان الدعاء مطلوبا ولكنها بحاجة إلى من يكفكف دمعها ويسلم جراحها ويحمي قدسها ويصون أعراضها ويحمي حركاتها فهي بحاجة إلى أمة تملأ الآفاق وصفها الله بأنها " خير أمة أخرجت للناس".

وأشار إلى أن العلماء لا يقل دورهم في هذه المعركة .. مؤكدا أنه لو نجح الاحتلال الإسرائيلي في أن يخرجوا مليون شخص من قطاع غزة إلى مصر سيتجه عقب ذلك إلى الضفة ثم القدس ليفرغوها من أهلها لتخلو لهم لكن أبدا لن يستطيعوا كسر إرادة الفلسطينيين.

وأشار إلى ان الاحتلال الإسرائيلي يريد تهجير الفلسطينيين الى مصر وكأن مصر أرض مشاع يتحكمون فيها، وقال إن "مصر دولة عظيمة ذات سيادة ولها جيش علمهم كيف يكون الانتصار".

عاجل