رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلقاء زجاجات حارقة على معبد يهودي في ألمانيا

نشر
الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

ألقى شخصان زجاجات حارقة (قنابل مولوتوف) اليوم الأربعاء، على أحد المعابد اليهودية في العاصمة الألمانية برلين، ولاذا بالفرار.

إلقاء زجاجات حارقة على معبد يهودي في ألمانيا

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية -في نشرتها الإنجليزية- أن زجاجتي مولوتوف انفجرتا واحترقتا على الرصيف فيما لم يتضرر المبنى، وأعلنت الشرطة إلقاء القبض على شخص تلفظ بعبارت "معادية للسامية" أثناء قيامها بالتحقيق. 

بدوره، صرح المستشار الألماني أولاف شولتز بأن "الهجمات على المؤسسات اليهودية وأفعال العنف في شوارع ألمانيا أمر حقير لا يمكن السماح به. لا مكان لمعاداة السامية في ألمانيا".

المستشار الألماني: نعمل مع مصر لضمان وصول المساعدات الإنسانية لغزة

قال المستشار الألماني، أولاف شولتز، إن ألمانيا، تعمل حاليًا مع مصر لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة فى أسرع وقت ممكن.

وأشار شولتز في تغريدة له على منصة إكس، عقب لقائه بالرئيس عبد الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا :"حيث يحتاج الناس هناك إلى الماء والغذاء والدواء، ولن نتركهم بمفردهم، ولذلك تواصل الحكومة الاتحادية التزامها الإنساني في غزة".

وتقدم المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأربعاء، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مساعيه بالمفاوضات لتهدئة الوضع في قطاع غزة.

الأوضاع المتوترة في قطاع غزة

وقال شولتز في مؤتمر مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إنه بحث مع الرئيس السيسي الوضع الإنساني في غزة، لا سيما أن مصر تتأثر من تداعيات التصعيد في القطاع.

وطالب المستشار الألماني أولاف شولتز، بضرورة التحقيق والإفصاح عن المتسبب في قصف مستشفى "المعمداني"، في قطاع غزة والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، مشددا على ضرورة حماية المدنيين وضمان سلامتهم. 

وقال شولتز: "إن حركة حماس، قامت بهجمات (إرهابية) آتت بتبعات على مواطني إسرائيل وفلسطين وأن الهجوم الذي قامت به لا يمكن أن يبرره أي سبب".

عاجل