رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. طقس مائل للحرارة نهارًا بارد آخر الليل والعظمى بالقاهرة 30 درجة

نشر
طقس الغد
طقس الغد

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، طقسا مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد..

لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تفاصيل حالة الطقس غدا الخميس

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد شبورة مائية من (4 إلى 7 صباحا تقريبا) تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة فى الساعات المتأخرة من الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا: 

القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 21.

الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20.

مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 19.

سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 19.

قنا العظمى 31 درجة والصغرى 19.

أسوان العظمى 33 درجة والصغرى 20.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء، سيشهد استمرار الأجواء الخريفية في معظم محافظات الجمهورية، حيث يؤثر علينا في امتداد طبقات الجو العليا امتداد لمنخفض جوي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة وخاصة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

سقوط الأمطار

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد ، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي ولمياء حمدين، أن هذه السحب تحجب جزءً من أشعة الشمس وتساعد على انخفاض درجات الحرارة ومصحوبة بفرص سقوط الأمطار التي تسقط منذ بداية الأسبوع بشكل متفرق من محافظة لأخرى على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على بعض الأماكن من السواحل الشمالية للبلاد والمحافظات المطلة على البحر المتوسط مرورا بمطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري مثل كفر الشيخ والدقهلية والبحيرة والسواحل الشمالية الشرقية مثل دمياط وبورسعيد ورفح والعريش.
 

youtube

 

عاجل