رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يعلن إصابة 4 من جنوده في قصف صاروخي من لبنان

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إصابة 4 من جنوده في هجوم صاروخي مضاد للدبابات من جنوب لبنان، وفق ما أفادت به صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

يأتي ذلك فيما أعلن "حزب الله" اللبناني في بيان، الثلاثاء، أن الأربعاء سيكون "يوم غضب غير مسبوق" ضد إسرائيل، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إليها، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

وقال "حزب الله" اللبناني، في أعقاب قصف مستشفى "المعمداني" في قطاع غزة، والذي أودى بحياة أكثر من 500 فلسطيني، إن "هذه الجرائم تكشف الوجه الحقيقي الإجرامي" لإسرائيل، ولـ"راعيها" الولايات المتحدة، والتي "تتحمل المسؤولية المباشرة والكاملة عن الجرائم كلها التي يرتكبها العدو الصهيوني".

جيش الاحتلال يجدد دعواته لسكان مدينة غزة بإخلائها والنزوح نحو الجنوب

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، دعواته إلى سكان مدينة غزة، بإخلائها، والنزوح إلى جنوب القطاع، وسط تحذيرات أممية من تلك الدعوات. 

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تحذير جديد لسكان مدينة غزة، بينما تتواصل الغارات والقصف المدفعي المكثف على القطاع، "هناك منطقة إنسانية تتوفر فيها مساعدات في منطقة المواصي الواقعة على بعد 28 كيلومتراً من ساحل القطاع الفلسطيني".

وجاء في منشور أورده الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على حسابه في منصة X: "جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان مدينة غزة إلى الإخلاء جنوباً باتجاه منطقة المواصي الواقعة جنوبي وادي غزة، ويعلن عن توصيته بالتنقل إلى المناطق المفتوحة غربي خان يونس، لحمايتهم".

بعد قصف مستشفى المعمداني.. استشهاد 30 فلسطينيا في غارة إسرائيلية على غزة

قالت مصادر طبية ومحلية في غزة، إن الغارات المستمرة على قطاع غزة، فجر الأربعاء، في أعقاب القصف الدموي على مستشفى “المعمداني”، قتلت أكثر من 30 فلسطينيًا.

وأوضحت المصادر، في أعقاب قصف المستشفى الذي أودى بحياة أكثر من 500 فلسطيني، أن نحو 30 شخصاً استشهدوا جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل شمال قطاع غزة، بينما قتل فلسطينيان على الأقل في قصف استهدف مخبزًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وبينت المصادر أن هذه المخبز يقدم الخبز لأهالي المخيم النازحين من مناطق شمال القطاع، مضيفة أن "شخصين على الأقل ارتقيا في قصف استهدف شقة سكنية بخان يونس جنوب قطاع غزة".

وطال القصف المدفعي والجوي والبحري المكثف محافظة شمال غزة وتحديداً منطقة جباليا، ومخيم النصيرات، وحي اليرموك وسط مدينة غزة، ومنطقة في حي الزيتون قريبة من موقع المستشفى "المعمداني"، كما استهدف منازل المواطنين في محافظات جنوب القطاع، رفح وخان يونس، موقعاً عدة إصابات.

عاجل