رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنجلترا تتأهل ليورو 2024 بالفوز على إيطاليا 3/1.. وتعقد موقف «الأزوري»

نشر
إنجلترا وإيطاليا
إنجلترا وإيطاليا

تأهل منتخب إنجلترا بشكل رسمي إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية ٢٠٢٤، بعد فوزه الثمين على ضيفه منتخب إيطاليا بنتيجة ٣-١، مساء الثلاثاء، في لقاء أقيم على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الثالثة للتصفيات القارية.
تقدم منتخب إيطاليا بهدف أولا في الدقيقة ١٥ عبر لاعبه جيانلوكا سكاماكا، ثم نجح المنتخب الإنجليزي في تحويل تأخره بهدف إلى انتصار ثمين بثلاثة أهداف.
الهدف الإنجليزي الأول جاء من خلال ركلة جزاء في الدقيقة ٣٢ سجلها بنجاح هاري كين، ثم أضاف ماركوس راشفورد الهدف الثاني لمنتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة ٥٧، قبل أن يختتم الثلاثية هاري كين مرة أخرى ليسجل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء في الدقيقة ٧٧.
الفوز رفع رصيد منتخب إنجلترا إلى ١٦ نقطة في صدارة المجموعة، ليحسم تأهله ليورو ٢٠٢٤، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب أوكرانيا صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد منتخب إيطاليا عند ١٠ نقاط في المركز الثالث.
وتعقدت مهمة المنتخب الإيطالي "الأزوري" في بلوغ اليورو، حيث يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الأوكراني صاحب المركز الثاني، ويتبقى له مباراتين في التصفيات الأوروبية أمام منتخبي مقدونيا الشمالية وأوكرانيا.
وكان منتخب أوكرانيا قد انتصر اليوم على مضيفه منتخب مالطا بنتيجة ٣-١.

عاجل