رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة

نشر
مصر تدين بأشد العبارات
مصر تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي

أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء اليوم، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

وقـتل وأصيب نحو 500 فلسطيني في غارة إسرائيلية على مستشفى الأهلي في غزة في أكبر مجزرة منذ بدء الحرب، بحسب ما أعلنت وكالة رويترز قبل قليل.

وأعلن الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة في غزة، أن التقديرات الأولية تشير إلى سقوط ما بين 200 إلى 300 شهيد في القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني.

وكشف عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين إثر غارات إسرائيلية استهدفت مستشفى المعمداني ومخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان.

وطالب المتحدث باسم الصحة في غزة المجتمع الدولي بفتح ممر آمن وعاجل لإدخال المساعدات الطبية للقطاع.

وأضاف المتحدث باسم الصحة في غزة :" نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وحماية المدنيين الذين يحتمون بالمستشفيات والمدارس".

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة لنحو 3 آلاف فضلا عن 12500 جريح.

كما أعلنت الوزارة ارتفاع عدد القتلى في الضفة الغربية إلى 61 والجرحى إلى 1250 منذ 7 أكتوبر.

14 شهيدا

فيما قالت وزارة الداخلية في غزة إنه هناك 14 شهيدا وعدد من الجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة هنية بحي الشيخ رضوان في غزة.

وقالت مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن الغارات الإسرائيلية على غزة تسببت في تسوية أحياء مكتظة بالسكان بالأرض، مضيفة أن الفلسطينيون في غزة محرومون من كافة حقوقهم الأساسية ومن كل ما يعينهم للبقاء على قيد الحياة.

في المقابل قالت مديرة مكتب نيويورك بوكالة الأونروا إن ما يحدث في غزة عقاب جماعي وندعو الأمم المتحدة للتحرك لأن الوضع يتدهور كل يوم

عاجل